آخر الاخباررئيسيمكس

إصاباتٌ جديدة بجدري القرود.. فهل يجب أن نشعر بالقلق ؟!

جدري القرودMonkeypox، أو ما يعرف بجدري النسناس، هو مرض نادر ينتج عن الإصابة بفيروس جدري القرود، وهو مرض يشبه مرض الجدري، الذي يسببه فيروس فاريولا، ولكن لا يعد جدري القرود قاتلاً كما هو الحال عند الإصابة بالجدري.

حديثاً، ازداد عدد الإصابات بمرض جدري القردة مختلف أنحاء العالم، الأمر الذي جعل منه مصدر للقلق لدى العديد من الأفراد خوفاً من أن يصبح وباء عالمي، كما حصل لفيروس كورونا الجديد.

تابعونا عبر فيسبوك

أعلنت السلطات الصحيّة الصينية، أنها اكتشفت حالتي إصابة بجدري القردة في مدينة، غوانغتشو بمقاطعة غوانغدونغ جنوبي الصين، وتم عزلهما لتلقي العلاج.

وقال المركز الإقليمي لمكافحة الأمراض، والوقاية منها، في بيان “تم التعرف على حالتين من حالات الإصابة بفيروس جدري القردة في غوانغتشو يوم 10 حزيران، وهما رجلين يبلغان من العمر 43 و29 عاماً”.

وأضاف المركز: أن “السلطات الصحية قررت عزلهما، ويتم علاجهما في مستشفى متخصص، مشيراً إلى أنهما يعانيان من أعراض خفيفة للمرض”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أفاد مركز بكين لمكافحة الأمراض، والوقاية منها أنه تم تسجيل حالتي إصابة بجدري القردة في العاصمة الصينيّة، إحدى الحالتين وافدة، والثانية كانت مصابة نتيجة مخالطة قريبة للأولى.

وكانت منظمة الصحة العالميّة قد ألغت في وقت سابق حالة الطوارئ الصحيّة العامة، التي تم إعلانها في آذار 2022 بسبب تفشي مرض جدري القردة.

شاهد أيضاً:الكشف عن السبب الحقيقي لهجوم سمكة القرش على السائح الروسي !

زر الذهاب إلى الأعلى