آخر الاخبارسياسة

أدلة تثبت تورط أوكرانيا وأمريكا في تفجير خط “نورد ستريم” ؟!

كشفت تقارير إعلامية هولندية، أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية حثت أوكرانيا على عدم تفجير خط أنابيب “نورد ستريم” في حزيران عام 2022، قبل 3 أشهر من عملية التخريب، بعد تحذيرات استخباراتية هولندية من نية أوكرانية للقيام بالعملية.

ووفقاً لما ذكرته هيئة الإذاعة الهولندية، جنباً إلى جنب مع مجلة “Die Zeit” الألمانية، أبلغت المخابرات العسكرية الهولندية وكالة المخابرات المركزية عن نية أوكرانيا القيام بأعمال تخريبية في “نورد ستريم”، بعد أن علمت بهذه الخطط من مصدر مجهول من أوكرانيا، وأصدرت الولايات المتحدة بدورها تحذيراً (من التخريب) لأوكرانيا في حزيران 2022.

ويشار إلى أن المعلومات التي نقلتها المخابرات الهولندية كانت مشابهة جداً للخطة التي تم تنفيذها في 26 أيلول الماضي، عندما حدث تخريب في “نورد ستريم”.

تابعونا عبر فيسبوك 

وبحسب مجلة “Die Zeit”، من المحتمل أن يكون النائب الثاني لرئيس وزراء هولندا “كاجسا أولونغرن”، وربما أيضاً رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، ووزير الخارجية الهولندي فويكه هوكسترا، قد تم إبلاغهم من المخابرات الهولندية بالنتائج التي توصل إليها الأمريكيون، وتساور دائرة ضيقة من النخبة السياسية في لاهاي الهولندية، شكوك جدية بشأن أوكرانيا منذ عام من الآن.

ونقلت صحيفة أمريكية، يوم الثلاثاء الماضي، وثائق مسربة تكشف أن السلطات الأمريكية علمت بخطط كييف لتنفيذ الهجوم الإرهابي على خطوط التيار الشمالي “نورد ستريم”، قبل ثلاثة أشهر من حدوثه.

وذكرت الوثائق أن “المخابرات الأوروبية شاركت مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية خطط كييف لتدمير خطوط التيار الشمالي منذ حزيران 2022”.

وتضمنت خطة كييف للهجوم الإرهـ.ـابي على خطوط “التيار الشمالي” استخدام مجموعة صغيرة من الغواصين، الذين قدموا تقارير مباشرة إلى قيادة القوات الأوكرانية.

شاهد أيضاً : “الإنذار الأخير”.. أسلحة نووية روسية تصل بيلاروسيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى