آخر الاخبارسياسة

بسبب “سلوك روسي”.. أمريكا تنشر مقاتلات جديدة في سوريا

يتجه الجيش الأمريكي إلى نشر مقاتلات “إف -22 رابتور” في سوريا، وذلك بعد “سلوك غير آمن وغير احترافي من قبل الطائرات الروسية في المنطقة”، وفق بيان للقيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”.

وتشمل مسؤولية القيادة المركزية للولايات المتحدة منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك سوريا، ومصر في إفريقيا وآسيا الوسطى وأجزاء من جنوب آسيا، لكن البيان الأمريكي الأخير كان يقصد سوريا تحديداً.

وقال بيان “سنتكوم” المنشور على موقعها الإلكتروني: “قام سلاح الجو الأمريكي بنشر تلك المقاتلات في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية (في سوريا)، وذلك في إطار الاستعراض المتعدد الجوانب للدعم والقدرة الأمريكية في أعقاب ما وصفه “السلوك غير الآمن وغير الاحترافي والمتزايد من قبل الطائرات الروسية في المنطقة”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف أن “سرب المقاتلات الأمريكية سوف يتكامل مع قوات التحالف أرضاً وجواً”، مشيراً إلى أن “القوات الروسية تنتهك تدابير عدم التصادم الجوي المتفق عليها في سوريا، مما يزيد من خطر التصعيد أو من سوء التقدير”، بحسب زعم البيان.

وادعى بيان القيادة الأمريكية أن الإجراء يأتي في إطار “الالتزام المشترك من قبل الشركاء والحلفاء والولايات المتحدة بالسلام والاستقرار على المدى الطويل في المنطقة”، مرفقاً صوراً لنشر المقاتلات الأمريكية “إف -22 رابتور” في الأجواء السورية.

وكانت روسيا اتهمت قبل شهر الولايات المتحدة بانتهاك “بروتوكول عدم الصدام” في سوريا، وفق بيان لمركز المصالحة الروسي التابع لوزارة الدفاع الروسية.

وقال رئيس المركز أوليغ غورينوف إن الطائرات الأمريكية تقوم بتنشيط أنظمة الأسلحة عند اقترابها من الطائرات الروسية في الأجواء السورية، مضيفاً أن “الولايات المتحدة تنتهك اتفاقيات السلامة الجوية في سوريا عبر تفعيل أنظمة الأسلحة عند الاقتراب من الطائرات الروسية”.

شاهد أيضاً: “الإنذار الأخير”.. أسلحة نووية روسية تصل بيلاروسيا ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى