آخر الاخباررئيسيسياسة

سوريا وتركيا توافقان على خارطة الطريق الروسية.. ما الجديد في ملف التطبيع ؟!

كشف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، عن اتفاق دمشق وأنقرة وطهران على صيغة “خارطة الطريق” التي أعدتها موسكو لتطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا.

وقال ألكسندر لافرينتيف: إن “جميع الأطراف وافقت بشكل عام على صيغة خارطة الطريق لدفع عملية التطبيع، وعبرت عن وجهات نظرها ومقترحاتها، والآن يجب التنسيق لتطبيق هذه الخارطة”.

وأضاف أن هذه العملية ستستغرق بعض الوقت، مشدداً على أن “الشيء الأكثر أهمية هو أن عملية التطبيع تمضي قدماً… نحو الأمام. لا يجب المماطلة، والجميع متفقون على ذلك”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحث نواب وزراء خارجية روسيا وتركيا وسوريا وإيران في الاجتماع الدولي الـ20 حول سوريا في أستانا الثلاثاء الماضي، خارطة طريق لتطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق، ومكافحة الإرهـ.ـاب وقضايا أخرى.

الجدير بالذكر، أن وزير الخارجية الكازاخستاني كانات توميش اقترح أن تكون الجولة الأخيرة من أستانا هي الأخيرة بالفعل، مشيراً إلى أن “عودة سوريا إلى محيطها الإقليمي التدريجية يمكن اعتباره أنه مؤشر على نجاح مسار أستانا”.

وكانت الدول الأربعة، سوريا وتركيا وروسيا وإيران قد اجتمعت في موسكو على مستوى وزراء الخارجية خلال شهر أيار الفائت، في لقاء أول جمع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد بنظيره التركي السابق تشاويش أوغلو، بوساطة روسية.

شاهد أيضاً : البنتاغون يعترف بخطأ ارتكبه في أوكرانيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى