آخر الاخبارسياسة

“إسرائيل” تتعرض لأكبر هجوم سيبراني على الإطلاق

أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني “الإسرائيلي” حالة الطوارئ، وذلك على خلفية تعرض مواقع إلكترونية تابعة للحكومة ومنصات أخرى، لأكبر هجوم سيبراني على الإطلاق.

وبيّنت الهيئة أن «الهجوم السيبراني تسبب في منع خدمة مزود الاتصالات، مما تعذر الوصول إلى عدد من المواقع الإلكترونية»، مشيرةً إلى أن «جميع المواقع عادت إلى العمل».

تابعنا عبر فيسبوك 

كما ذكرت هيئة البث “الإسرائيلية”، أن «المواقع الحكومية التي تعرضت للقرصنة، هي مواقع وزارة الداخلية والصحة والقضاء والرفاه الاجتماعي وموقع رئيس الحكومة».

وأشارت التقارير إلى أن «الجيش “الإسرائيلي” وسائر الأجهزة الأمنية تشارك في محاولات لصد الهجوم السيبراني».

وقال مسؤول أمني “إسرائيلي” لصحيفة “هآرتس” إن «هذا الهجوم السيبراني الذي يعد الأكبر على الإطلاق ليس معقداً»، متوقعاً أن «تكون وقوف جهة حكومية أو منظمة كبيرة وراءه».

واتهم المحلل الأمني “الإسرائيلي” يوسي ميلمان، إيران هي بالمسؤولية عن أكبر هجوم سيبراني تتعرض له “إسرائيل”.

ولم يقتصر الهجوم على المواقع الحكومية، بل استهدفت مواقع مدنية، فيما لم تتعرض المواقع التابعة للأجهزة الأمنية “الإسرائيلية” مثل الجيش والموساد والشاباك، للقرصنة، وفق ما ذكرته وسائل عبرية.

وقبل ذلك، أعلن التلفزيون الإيراني عن «إحباط القوات الإيرانية لـ”عملية تخريبية” المعقدة، كانت تستهدف منشأة نووية جنوب العاصمة طهران، وتم اعتقال جميع عناصر الخلية المتعاونة مع جهاز الموساد “الإسرائيلي” لتنفيذها».

كما أضاف أن «”إسرائيل” كانت تخطط للقيام بعمل تخريبي كبير بمنشأة فوردو النووية قرب مدينة قم قبل يوم 20 من الشهر الحالي».

شاهد أيضاً: صواريخ استهداف القنصلية الأمريكية في أربيل «مصدرها خارج العراق»

زر الذهاب إلى الأعلى