آخر الاخبارسياسة

مباحثات روسية – قطرية في عدة قضايا بينها سوريا

أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس الخميس، محادثات في موسكو مع وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في عدة قضايا بينها سوريا، بحسب الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا.

وقالت زاخاروفا إن لافروف ناقش مع بن عبد الرحمن آل ثاني حزمة القضايا الرئيسية لمواصلة تطوير العلاقات الروسية القطرية “متعددة الأوجه”.

وشددت زاخاروفا على أن اللقاء “شهد تبادل شامل لوجهات النظر حول جوانب الساعة في جدول الأعمال الدولي والإقليمي، بما في ذلك بحث الوضع في سوريا وأفغانستان وليبيا والسودان والتسوية العربية الإسرائيلية”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشارت زاخاروفا، إلى أن اللقاء الروسي – القطري أولى اهتماماً “لآفاق الاستقرار المستقر طويل الأمد للوضع في منطقة الخليج”.

ويتزامن اللقاء الروسي القطري، مع حديث مراقبين حول ذوبان جليد العلاقات مع قطر التي كانت وإلى جانب تركيا من أكثر الدول التي دعمت الفصائل المسلحة بما فيهم المتشددة في شمال غربي البلاد.

وعلى هامش مباحثات أستانا أول أمس، قال معاون وزير الخارجية السوري أيمن سوسان في تصريحات صحفية ردأً على سؤال يخص العلاقة مع قطر، إن “طبيعة العلاقات بين أي دولتين محكومة بالظروف وبالمواقف حيال مواضيع معينة وتغير المواقف يشكل مدخلاً من أجل علاقات جديدة”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تسلّم خلال زيارة الوزير القطري رسالة خطية من أمير قطر تميم بن حمد، تتعلق بالعلاقات بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

شاهد أيضاً: مصر تهاجم أوروبا من أجل سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى