آخر الاخبارسياسة

لبنان: توقيف سوري مجنّد من قبل “إسرائيل”

أوقفت مخابرات الجيش اللبناني مواطناً سورياً في بيروت، وذلك لانتمائه لإحدى المجموعات المسـ.ـلحة في سوريا، وقيامه بجمع معلومات أمنية لصالح “إسـ.ـرائيل”.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني أمس الخميس، إن دورية من مخابرات الجيش أوقفت السوري (أ.ع) في بيروت لانتمائه إلى إحدى المجموعات المسـ.ـلحة في سوريا وقتاله إلى جانبها”.

وأشار البيان إلى أن “التحقيق مع الموقوف بيّن أنه تم تجنيده من قبل المخابرات الإسـ.ـرائيلية، وقام بجمع معلومات أمنية لمصلحتها”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأضاف بيان الجيش أن التحقيق لا يزال “مستمراً مع الموقوف بإشراف القضاء المختص”.

وفي وقت سابق من العام الفائت، قالت وسائل إعلام لبنانية إن السلطات اللبنانية اعتقلت طبيباً سوريا، خلال محاولته المغادرة عبر مطار ‎بيروت، بتهمة العمل لصالح “الموسـ.ـاد” الإسـ.ـرائيلي وتجنيد أفراد من عائلته في ‎سوريا مقابل أموال وهدايا.

وبحسب معلومات لصحيفة لبنانية، فإن الأجهزة الأمنية اللبنانية أوقفت خلال 18 شهراً، أكثر من 320 مشتبهاً فيهم بالتواصل مع “إسـ.ـرائيل”، وأغلب الشخصيات تمّ توقيفها بعد مراقبة الحوالات المالية المرسلة إليهم.

ومن ناحية سوريا، فإن فصـ.ـائل المعارضة التي سيطرت على المناطق الحدودية مع فلسطين المحـ.ـتلة، قد أقامت تعاوناً أمنياً مع”إسـ.ـرائيل” خلال فترة سيطرتها على مناطق في درعا والقنيطرة، حيث قدمت “إسـ.ـرائيل” دعماً لهذه الفـ.ـصائل عبر دفعات مالية ولوجستية، ومعدات قتـ.ـالية، وفقاً لتقارير استخبارية سابقة.

وسبق وانتشرت وثائق ودلائل تؤكد وجود علاقات قوية بين “إسـ.ـرائيل” وقيادات بالفصائل السـ.ـورية المعارضة، ومنها ما تمّ تسريبه عام 2019 في صحيفة “وول ستريت جورنال”، عن وجود ارتباطات من خلال إنشاء الجيش الإسرائيلي وحدة عسكرية خاصة مهمتها الإشراف على دعم الفصائل في الجنوب السوري، إضافة لتخصيص ميزانية محددة لهذا الغرض.

شاهد أيضاً: روسيا تكشف عن تحركات أمريكية خطيرة في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى