آخر الاخباررئيسيسياسة

روسيا تكشف عن تحركات أمريكية خطيرة في سوريا ؟!

كشف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، عن “امتلاك بلاده معلومات تفيد بأن القوات الأمريكية، تقوم بتعزيز وجودها العسكري في سوريا”، وفق ما نقلته وكالة الإعلام الروسية.

وأضاف لافرنتييف: “هناك معلومات عن أن الولايات المتحدة تعزز وحدتها العسكرية في شمال شرق سوريا، وكذلك في التنف التي تحتلها بشكل غير قانوني منذ فترة طويلة”، وفق تعبيره.

وكانت القوات الأمريكية أدخلت تعزيزات عسكرية جديدة إلى قواعدها المنتشرة في منطقة الجزيرة السورية الغنية بالنفط، وذلك في ضوء سعيها لتشكيل مجموعات مسلحة جديدة تحت أمرتها شرقي سوريا، حيث يتزامن ذلك مع اشتباكات وانزالات جوية مستمرة تستهدف أبناء القبائل العربية في المنطقة، بحسب ما أفادت به مصادر ميدانية.

وأفادت المصادر في شرقي سوريا، بأن “القوات الأمريكية دفعت الأربعاء 20 حزيران، بمزيد من التعزيزات العسكرية باتجاه قواعدها العسكرية في ريف الحسكة التي تتركز ضمن حقول نفط وغاز الرميلان والشدادي”، مضيفة بأن هذه التعزيزات “هي الثانية من نوعها خلال الساعات القليلة الماضية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتابعت المصادر أن “التعزيزات تضم 40 شاحنة تحمل مدرعات وصهاريج وقود ومعدات عسكرية ولوجستية وصناديق مغلقة، وتوجه الرتل نحو القواعد في ريف الحسكة، وهو الرتل الثاني على التوالي خلال 24 ساعة”.

وقامت القوات الأمريكية بإدخال رتل عسكري، الاثنين، قادماً من العراق عبر معبر الوليد الحدودي، مؤلفاً من 35 شاحنة تحمل صناديق مغلقة وصهاريج وقود ومواد عسكرية ولوجستية، بحسب المصادر نفسها.

وفي السياق نفسه، خرج الثلاثاء، العشرات من الأهالي في قرية المعروف الواقعة على طريق الهول في ريف مدينة الحسكة الشرقي، بمظاهرة غاضبة وسط قطع للطرقات وإشعار النيران احتجاجاً على “السرقات التي يقوم بها عناصر (قسد)”

كما نقلت مصادر محلية في ريف دير الزور أن العشرات من سكان بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، خرجوا بمظاهرة شعبية، الثلاثاء، مطالبين بـ”تحسين الأوضاع المعيشية وإطلاق سراح المعتقلين في سجون (قسد) والقوات الأمريكية  من أبناء القبائل العربية”.

يشار إلى أن مناطق انتشار القوات الأمريكية و”قسد” الموالية لها شرقي سوريا، تشهد حالة من الغضب الشعبي والعشائري التي تزداد يوماً بعد يوم، نتيجة ممارساتهما ضد أبناء القبائل العربية وقيامهم بسرقة الثروات الباطنية من نفط وغاز وقمح، والقيام بحملات الاعتقال والتجنيد الإجبارية في صفوفها.

شاهد أيضاً : سوريا وتركيا توافقان على خارطة الطريق الروسية.. ما الجديد في ملف التطبيع ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى