آخر الاخبارمكس

لتجنب المطبات الهوائية.. تعرف على أفضل المقاعد في الطائرة ؟!

كشف طيارو الخطوط الجوية البريطانية أن جميع الرحلات الجوية تتخللها مطبات هوائية، وأشاروا إلى المقاعد الأفضل للمسافرين الذين يخافون ركوب الطائرة، ويخشون المطبات.

وكتبت صحيفة “ديلي ميل” نقلاً عنهم إنّه في أغلب الأحيان يتم تسجيل الاضطراب على الوجهات السياحية الرئيسية إلى الولايات المتحدة وكندا ومنطقة البحر الكاريبي.

وأضافت الصحيفة أنّه يمكن للمسافرين التحقق من التوقعات قبل الرحلة على المواقع الإلكترونية مثل موقع “turbli.com”.

ويقوم هذا الموقع بمسح السماء قبل 36 ساعة من الرحلة، ويدرس احتمال حدوث عواصف ويحدد ما إذا كانت عمليات الإقلاع والهبوط ستكون سلسة.

تابعونا عبر فيسبوك

المسافرون قالوا إنه “من الأفضل الجلوس في وسط الطائرة، وأكثر اهتزاز يشعرون به في ذيلها، لكن الخبراء يعتقدون أنّ الاختلاف ليس كبيراً، وهذا ليس ملحوظاً على الإطلاق أثناء الرحلات على متن الطائرات الضخمة مثل “Dreamliner” من شركة “بوينغ” و”Airbus A380″  ذات الطابقين.

ولفت الطيارون إلى أنّه يوجد هناك نوعان من الاضطراب ويعود سبب ظهور النوع الأول إلى الرياح القوية بالقرب من الأرض والعواصف في السحب منخفضة المستوى وهو يحدث عادة خلال أول وآخر 30 دقيقة من الرحلة.

أما النوع الثاني من الاضطراب فهو اضطراب “السماء الصافية” فوق الغيوم، عندما تتغير سرعة الرياح على ارتفاعات عالية بشكلٍ كبير. وعلى الرغم من أن ذلك يمكن أن يحدث في أي وقت، إلا أنه يحدث مع معظم الأحيان فوق الجبال والمحيطات مثل المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ.

شاهد أيضاً: بحيلة ذكية.. مدد إقامته في فندق لعامين مجاناً!

زر الذهاب إلى الأعلى