شووت

الجيش يفشل في بلوغ دور المجموعات لأبطال آسيا

أكمل التعاون السعودي عقد الفرق السعودية في دوري أبطال آسيا 2022، والتحق بالهلال والشباب والفيصلي في دور المجموعات، بعد تغلبه على نظيره الجيش السوري، 5 ـ4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1 ـ1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

سجل هدف الجيش محمد الواكد في الدقيقة 70، فيما سجل هدف التعاون سميحان النابت عند الدقيقة 80.

وتأهل التعاون، للعب في المجموعة الرابعة التي تضم الدحيل القطري وسباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول حذرًا من الفريقين، خاصة من فريق الجيش المتراجع للخلف حفاظًا على شباكه، وبدأ التعاون في فرض سيطرته، واستحوذ على الكرة مع تنظيم دفاعي جيد للجيش بقيادة الخبير أحمد الصالح وتميز حارس مرماه عبداللطيف النعسان في تصديه للكرات التعاونية.

أولى تهديدات التعاون جاءت من كرة عرضية من ألفارو لعبها عون البيشي رأسية خطيرة على مرمى عبداللطيف النعسان، تصدى لها ببسالة لينقذ الجيش من التأخر في اللقاء عند الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول.

عاد بعدها ألفارو بدقيقتين ليسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرّت بجانب القائم الأيمن لنعسان.

وعاد التعاون للهجوم بغية التقدم في اللقاء، من كرة لعبها سميحان النابت في الدقيقة 33، لتوامبا سددها قوية في المرمى أنقذها حارس الجيش المتألق.

الشوط الثاني

لم تتغير انطلاقة الشوط الثاني عن بداية المباراة باستحواذ للتعاون وتميّز لنجم المباراة عبداللطيف النعسان الذي تصدى لرأسية خطيرة من هزاع الهزاع عند الدقيقة 50 مواصلًا تميزّه ويقظته.

تابعونا عبر فيسبوك

وعاد النعسان من جديد في الدقيقة 67 متصيدًا لانفراد النابت بعد توغله بين دفاعات الجيش ليبعد الكرة خارج الملعب.

وفي الدقيقة 70 من عمر المواجهة، استغل الجيش خطأ من منتصف الملعب، لعبها الصالح رأسية لمحمد الواكد والذي بدوره أودعها داخل الشباك التعاونية مسجلًا هدف التقدم للجيش، الذي بدأ يأخذ الثقة بنفسه بعد الهدف وبدأ بالتقدم أكثر.

حاول بعدها التعاون العودة للمباراة، وضغط أكثر على مرمى الجيش، ومن كرة استلمها سميحان النابت سددها قوية أرضية، لم يتمكن النعسان من التصدي لها لتسكن شباكه عند الدقيقة 80 من المواجهة معلنة عن هدف التعادل.

هدأ رتم اللقاء دون هجمات خطيرة تُذكر حتى أطلق حكم المباراة نهاية الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ليلجأ بعدها الفريقان للعب الأشواط الإضافية.

تراجع بدني

بدأ الشوط الأول الإضافي برتم أقل لتدني مستوى اللياقة بعد الجهد المبذول بالشوطين الأصليين، مع استمرار الاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب لفريق التعاون، واستبسال دفاعي من فريق الجيش.

في الدقيقة 98 منع القائم الأيمن الهدف الثاني للتعاون بعد تسديدة أرضية زاحفة من سميحان النابت، الذي غادر اللقاء عند الدقيقة 100 وعوضه نواف الرشودي.

وحاول التعاون أن ينهي المباراة قبل ركلات الترجيح، مع بعض المحاولات لفريق الجيش والذي وضح على لاعبيه محاولة كسب وقت أكثر في المباراة واللجوء إلى ركلات الترجيح وحدث ما أرادوا.

وبدأ الفريق السوري ركلات الترجيح ليسجل له ميلاد حمد ، رامي ترك،  خطاب مشرف، رامي عامر، وأضاع أحمد الصالح، فيما سجل للتعاون نواف الصبحي، تاوامبا، معتز هوساوي، كاسيو، ألفارو.

شاهد أيضاً: غسان معتوق يكشف عن قائمة منتخب سوريا لمواجهتي لبنان والعراق

زر الذهاب إلى الأعلى