آخر الاخبارسياسة

تايوان تهدد الصين.. هل تقع الحرب ؟!

في تصعيد غير مسبوق، أكدت تايوان، اليوم الثلاثاء، أن جيشها سيهاجم السفن والطائرات الحربية الصينية في عمل دفاعي، إذا تم رصدها داخل المياه الإقليمية لتايوان البالغ 12 ميلاً بحرياً.

نائب رئيس الأركان التايواني الجنرال لين وينهوانغ حذر من أن القوات المسلحة التايوانية ستدمر طائرات وسفن جيش التحرير الشعبي الصيني إذا دخلت منطقة 12 ميلاً قرب الجزيرة.

موقع “focustaiwan” نقل عن الجنرال التايواني قوله: إن “هذه المنطقة تعتبرها تايبيه مياهها الإقليمية ومجالها الجوي ولا يمكن القبول بانتهاكها”.

تابعونا عبر فيسبوك

يأتي ذلك بعد أن شوهدت طائرات حربية صينية تحلق بالقرب من المجال الجوي تحت سيطرة تايبيه يوم السبت للمرة الأولى منذ ستة أشهر.

وبحسب وزارة الدفاع التايوانية، تم رصد 19 طائرة حربية صينية حول تايوان ابتداء من الساعة السادسة مساء. ومن الجمعة إلى 6 صباحاً، السبت، بما في ذلك عدد غير محدد من الطائرات المقاتلة J-10 و J-16.

ومن بين الـ 19 طائرة، اخترقت ثمانية منها خط الوسط لمضيق تايوان واقتربوا من الحدود الخارجية للمنطقة المتاخمة، والتي تبعد 24 ميلاً بحرياً (44.4 كيلومتراً) من شاطئ تايوان.

وكانت آخر مرة حدث فيها ذلك عندما تم رصد ثماني طائرات حربية للجيش الصيني تقترب من المنطقة المتاخمة على بعد 24 ميلاً بحرياً من الساحل التايواني في ديسمبر 2022 ويناير 2023.

شاهد أيضاً: كفّ البحث عن مقاتلي “فاغنر” وطيّ التحقيق.. ما السبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى