آخر الاخباررأس مال

العواصف الرعدية توقف أكثر من 4 آلاف رحلة جوية في أمريكا ؟!

بعد أن اجتاحت عواصف قوية أجزاء من الولايات المتحدة، تم تأجيل أو إلغاء ما يقرب من 4000 رحلة جوية عبر أمريك يوم أمس، وخاصةً في الجنوب الشرقي ووادي أوهايو.

وأظهرت بيانات من “فلايت أوير”، أنّه في ظهر يوم أمس بالتوقيت الشرقي، تم تأجيل 2974 رحلة داخل الولايات المتحدة أو داخلها أو خارجها وتم إلغاء 1007 رحلات أخرى.

وكانت شركة “يونايتد إيرلاينز” تقدم أسوأ أداء من شركات الطيران الأمريكية المحلية. حيث تم إلغاء حوالي 7% من جدولها، أو 222 رحلة، وتأخر 12% من رحلاتها، أو 357 رحلة، اعتباراً من الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة، لم تكن “دلتا” متخلفة كثيراً، حيث تم إلغاء 4% بما يعادل 171 رحلة من جدولها مع تأخير 10% أو 358 رحلة من رحلاتها.

تأتي التأخيرات والإلغاءات بعد أن ضربت العواصف الرعدية أجزاء من أركنساس وتينيسي وميسيسيبي ووادي أوهايو مساء الأحد الماضي، وفقًا لمركز التنبؤ بالعواصف التابع لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية. وبسبب العواصف، فإنّ أكثر من 700000 شخص في جميع أنحاء المنطقة بدون كهرباء.

تابعونا عبر فيسبوك

في غضون ذلك، واجه أكثر من 50 مليون شخص من أريزونا إلى لويزيانا موجة شديدة من الحرارة من المتوقع أن تنتشر وتستمر حتى بداية أسبوع عطلة الرابع من تموز، ويقول الخبراء وفق شبكة “سي إن إن”، إنّه يمكن أن يحطم العديد من درجات الحرارة المرتفعة في جميع أنحاء المنطقة.

أما المطارات الأمريكية الأربعة الأكثر تضرراً صباح أمس هي جميعها محاور رئيسية إما لشركة يونايتد أو دلتا: نيوارك ليبرتي بنيوجيرسي، وكلاهما من مطاري نيويورك (لاغوارديا وجون إف كينيدي) بالإضافة إلى مطار هارتسفيلد جاكسون في أتلانتا.

شاهد أيضاً: الليرة التركية تهبط لأدنى مستوى في التاريخ ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى