آخر الاخباررئيسيمحليات

طفلة جديدة يتخلى عنها والديها في ريف دمشق

يبدو أن ظاهرة الأطفال المرميين في الشوارع باتت مشكلة تؤرق المجتمع السوري، وأصبحت متكررة إلى حد كبير في مختلف المدن السورية، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الماضية بأكثر من حالة لأطفال مرميين في الأماكن العامة، ومؤخراً تم العثور على طفلتين في دمشق وريفها، بفارق زمني قد لا يتجاوز الـ24 ساعة.

حيث عثر مساء أمس، على طفلة رضيعة تبلغ من العمر حوالي 3 أيام في منطقة دوما بريف دمشق، تم نقلها مباشرةً إلى مستشفى حمدان، وتخصيص مرافقة لتبقى مع الطفلة حتى يتم التعرف على ذويها.

وقبل يوم تقريباً، كشف مصدر في الشرطة، عن العثور أيضاً على طفلة حديثة الولادة تبلغ من العمر عدة ساعات مرمية على الرصيف في منطقة الطبالة بدمشق.

وذكر المصدر أنه تم نقلها إلى مركز لحن الحياة في ضاحية قدسيا، لتتم رعايتها بعد أن قدمت لها أولاً الرعاية الطبية ووضعت في الحاضنة لفترة من الوقت في مستشفى الزهراوي بالقصاع.

كما عثر على طفلة حديثة الولادة في حرم الجامع الأموي بدمشق، قبل 5 أيام، بعد أن تركتها امرأة بحجة الوضوء، ثم لاذت بالفرار إلى جهة مجهولة.

وقبل أيام، عثرت ثلاثة نساء، على طفلة رضيعة عمرها شهر تقريباً، في مدخل عيادة أحد الأطباء بمدينة السلمية في حماة.

وفي بداية الشهر الحالي، تمكن الدفاع المدني في حمص من إنقاذ طفلة حديثة الولادة من بئر ارتوازي بعمق 10 أمتار وقطر 40 سم موجود في حي البياضة.

تابعنا عبر فيسبوك

وسبقها، عثور أهالي حي الخضر في حمص على طفل رضيع يقدّر عمره بنحو 40 يوماً أمام أحد الأبنية، ونُقل مباشرةً إلى أحد مشافي المدينة لتقديم الرعاية الصحية له.

كما عُثر في مدينة حماة على طفل رضيع لا يتجاوز عمره الشهرين، كان موضوعاً عند مدخل أحد الأبنية بضاحية أبي الفداء وإلى جانبه ورقة مكتوب عليها (ابن حلال).

وسبقها الطفلة روح التي عُثر عليها مرمية على باب أحد المستشفيات الخاصة في مدينة اللاذقية، لتُنقل بعدئذ إلى مشفى التوليد والأطفال.

شاهد أيضاً: هل تتجه الحكومة لرفع سعر البنزين خلال الساعات المقبلة؟

زر الذهاب إلى الأعلى