آخر الاخباررئيسيمحليات

أقل من الأعوام السابقة.. كم بلغت إصابات عيد الأضحى في سوريا؟

شهدت أيام عيد الأضحى حوادث متفرقة في معظم المحافظات السورية، لكن بالمجمل كانت نسبة الإصابات أقل من السنوات الماضية.

ففي حلب أعلنت مديرية الصحة أن عدد الذين وصلوا إلى منظومة الإسعاف خلال عيد الأضحى 94 شخص.

تابعونا عبر الفيسبوك

كما بلغ عدد المرضى في مشفى الرازي 4312، مشفى زاهي أزرق 730، التوليد 300، المراكز الصحية 1577.

وفي حماه أكد مدير عام الهيئة العامة لمشفى حماه الوطني الدكتور سليم خلوف لـ”كيو ستريت” أن 6 إصابات دخلت المشفى خلال أيام العيد، تفاوتت بين الرضوض والكسور والحروق، بالإضافة لإصابة أحد الأشخاص بإطلاق نار في الفخذ.

بينما استقبلت مشفى الباسل بطرطوس 1024 شخص منهم 16 إصابة نتيجة حادث سير راجعوا المشفى خلال عيد الأضحى، وفق ما أوضح مدير المشفى الدكتور إسكندر عمار.

أما في اللاذقية فقد أكدت مديرة مشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني سهام مخول، أنه خلال أيام العيد دخل المشفى الكثير من الإصابات، منها 30 حالة سقوط، معظمها أطفال.

وفي حمص، أكد موفق خليل رئيس قسم الجاهزية والطوارئ بمديرية صحة حمص أنه “لم تسجل أي إصابة خلال فترة العيد، سيما بين الأطفال”.

وكان مدير مشفى المواساة الجامعي في دمشق عصام الأمين كشف لـ”كيو ستريت”، أن عدد الإصابات التي دخلت المشفى خلال أيام العيد (سقوطات مع حوادث) بلغ حوالي 58 إصابة، من أعمار مختلفة وحالات متنوعة، عدا المرضى الذين راجعوا إسعاف الداخلية.

وأشار الأمين إلى أنه “لا توجد إصابات إطلاق نار مثلما كان يحدث خلال الأعياد السابقة”.

أحمد عباس مدير مشفى المجتهد، صرح لـ”كيو ستريت”، أنه وصل إلى مشفى المجتهد في دمشق حوالي 32 إصابة متنوعة، تراوحت بين السقوط والرضوض والكسور، وإصابات مفرقعات.

وقال عباس أن هذا العيد شهد عدد إصابات أقل من الأعوام السابقة، ولم نشهد وفيات في دمشق، “99% من الإصابات تخّرجت من المشفى ولم تكن خطرة”.

مضيفاً أن “معظم الإصابات هي لأطفال بين عمر الـ16 وما دون”.

شاهد أيضاً خاضعة للعرض والطلب.. إليكم أسعار اللحوم البيضاء بعد العيد

زر الذهاب إلى الأعلى