آخر الاخبارسياسة

اجتماع أمريكي مع قيادات «قسد».. ما مضمونه ؟!

اجتمع مسؤولون في الخارجية الأمريكية، مع قادة في قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وجناحها السياسي مجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، بخصوص أوضاع مناطق شمال شرقي سوريا.

وبحسب ما نشرته وزارة الخارجية الأمربكية لشؤون الشرق الأدنى على حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، فإن «إيثان غولدريتش، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي جينيفر جافيتو، نائبة مساعد وزيرة الخارجية لشؤون إيران والعراق، ومديرة شؤون العراق وسوريا في مجلس الأمن القومي الأميركي، زهرة بيل، اجتمعوا بقادة من “قسد” و”مسد”».

تابعونا عبر فيسبوك

مصادر مقربة من “الإدارة الذاتية”، أفادت بأنه قد دار الحديث في الاجتماع حول الظروف الاقتصادية في منطقة شمال شرق سوريا، وكيفية تحسين الواقع الاقتصادي، وكذلك الاستفادة من الإعفاء من عقوبات “قانون قيصر” على المنطقة، التي تعتزم واشنطن الإعلان عنه خلال الفترة القريبة المقبلة بقرار رسمي من قبل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، حول رفع العقوبات الدولية عن المناطق الشمالية السورية، مناطق سيطرة “قسد”، وبعض مناطق فصائل المعارضة السورية، باستثناء مناطق سيطرة “هيئة تـحرير الـشام” وعفرين، ومناطق حكومة دمشق، وفق تقارير صحفية غربية.

الخارجية الأمريكية أفادت، بأن «الاجتماع جاء لمناقشة الاستقرار الإقليمي والعلاقات الكردية-الكردية الداخلية، والأوضاع الاقتصادية والقتال المستمر ضد تنظيم الدولة».

كما تركزت مناقشات الاجتماع وفق الإعلان الرسمي، على الاستقرار في مناطق شمال شرقي سوريا، لتتضمن معالجة الأوضاع الاقتصادية المتفاقمة، وزيادة وصول المساعدات الإنسانية، وتحسين ظروف اللاجئين والنازحين.

شاهد أيضاً: موقف خماسي «أمريكي أوروبي» حول سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى