آخر الاخباررأس مال

تعرّف على العام الأفضل لأصحاب المليارات

حقق أغنى 500 شخص في العالم 852 مليار دولار في النصف الأول من عام      2023لتضاف لثرواتهم ، حيث بلغ متوسط نصيب ما حققه كل عضو في مؤشر “بلومبرغ للمليارديرات” 14 مليون دولار يومياً على مدار الأشهر الستة الماضية، وفقاً للبيانات التي جمعتها “بلومبرغ”.

ويعد هذا أفضل نصف عام لأصحاب المليارات منذ النصف الثاني من عام 2020، عندما انتعش الاقتصاد من الركود الناجم عن فيروس كوفيد.

تابعونا عبر فيسبوك

وتزامنت المكاسب مع صعود سوق الأسهم على نطاق واسع، حيث تجاهل المستثمرون آثار رفع البنك المركزي لأسعار الفائدة، والحرب المستمرة في أوكرانيا، والأزمة في البنوك الإقليمية. وارتفع مؤشر “S&P 500” بنسبة 16%، بينما ارتفع مؤشر “ناسداك 100” بنسبة 39% في النصف الأول من العام، حيث عزز هوس المستثمرين بشأن الذكاء الاصطناعي أسهم شركات التكنولوجيا.

وبينما يغازل إيلون ماسك، منافسه مارك زوكربيرغ على مباراة ملاكمة داخل قفص المصارعة، جاء الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” على رأس قائمة المليارديرات. وأضاف ماسك، أغنى شخص في العالم، 96.6 مليار دولار إلى صافي ثروته هذا العام حتى 30 حزيران، بينما كسب الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا بلاتفورمز”، زوكربيرغ 58.9 مليار دولار.

شاهد أيضاً: فرنسا تفرج عن أصولٍ مجمدة لحاكم مصرف لبنان.. لكن إلى أين ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى