آخر الاخباررئيسيمحليات

كم يبلغ متوسط تكاليف معيشة الأسرة السورية.. ؟!

قاس السوريون خلال النصف الأول من العام الجاري من ارتفاعات كبيرة في أسعار مختلف السلع الضرورية، الأمر الذي انعكس على المتوسط الشهري لتكاليف معيشة الأسرة السورية.

وبحسب تقرير لصحيفة “قاسيون” المحلية، فإن متوسط تكاليف معيشة أسرة سورية مكونة من 5 أفراد، قفز إلى أكثر من 6.5 مليون ليرة سورية، في حين وصل الحد الأدنى إلى 4.1 مليون ليرة سورية، بحسب “مؤشر قاسيون لتكاليف المعيشة”.

تابعونا عبر الفيسبوك

التقرير الذي رصد ارتفاع متوسط تكاليف المعيشة، اعتمد على الحاجات الأساسية للفرد من الغذاء الضروري، وبناء على الارتفاع في أسعار السلع الغذائية، فقد سجل شهر تموز الجاري، ارتفاع متوسط معيشة الأسرة في سوريا بحوالي 890 ألف ليرة سورية، وذلك عن متوسط التكاليف التي سجلها مؤشر “قاسيون” في نهاية شهر آذار الماضي.

فقط خلال الثلاث أشهر الماضية، رصد التقرير ارتفاع أسعار اللحوم في سوريا بحوالي 17.8%، في وقت ارتفعت فيه أسعار الحلويات بمقدار 10.3 %، أم الألبان والأجبان فارتفعت بمتوسط نسبة 12.5 %، وهناك العديد من المواد الغذائية ارتفعت بنسب كبيرة كالبيض الذي سجل ارتفاعاً وصل نسبته إلى 41.7 %، حيث انتقلت تكلفة 50 غرام منه يوميا من حوالي 667 ليرة في آذار، إلى 944 ليرة في تموز.

شاهد أيضاً: بنسبة 100 %.. رفع سقوف قروض “المصرف الزراعي”

زر الذهاب إلى الأعلى