آخر الاخباررأس مال

شركات بريطانية تجابه “بريكست” وتستثمر في الاتحاد الأوروبي

بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ضاقت “فرّات”، وهي شركة مصنّعة صغيرة، مختصة بصناعة الأجهزة المضادة للاهتزاز للمباني، من التأخير الجمركي والبيروقراطية الإضافية بسبب العقبات التجارية التي تواجهها نتيجة الخروج من الاتحاد.، لذلك بدأت تكثف استثمارها في ألمانيا للتعويض.

وبحسب وكالة “رويترز”، فإن الشركة التي نمت بشكل سريع، وضاعفت عدد موظفيها خلال السنوات الخمس الماضية، واجهت عقبة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، أوليفر فاريل: “نحن نواجه الآن الكثير من الاستثمارات لإنشاء مرافق الإنتاج في ألمانيا، لإزالة العقبات التجارية، وإن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يقيد نموناً مادياً حتى الآن”.

ووفقاً لعشرات المحادثات، التي أجرتها “رويترز” مع رؤساء الشركات، ومجموعات الأعمال والسياسيين في جميع أنحاء إنجلترا على مدار عام 2023، تبين أنّ العديد من الشركات تتبع مساراً مماثلاً.

وتظهر البيانات الألمانية أنّ الشركات البريطانية افتتحت 170 مشروعاً، للاستثمار الأجنبي المباشر فيها، خلال العام الماضي، حيث سعت الشركات للحصول على موطئ قدم في السوق الموحدة للكتلة الأوروبية.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي وقت توقف الاستثمار التجاري داخل بريطانيا في أوائل عام 2023، فوق مستواه بنحو 1% في وقت التصويت في حزيران 2016، قفز الاستثمار التجاري بنسبة 25% في فرنسا، و21% في الولايات المتحدة، وارتفع بنسبة 7% في ألمانيا، وفقاً لبيانات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

الاقتصاديون ومجموعات الأعمال قالوا إنّ مشكلة العقبات التجارية مع الاتحاد الأوروبي، قد تفاقمت بسبب الافتقار إلى استراتيجية مالية طويلة الأجل في بريطانيا.

شاهد أيضاً: تراجع أسعار النفط.. على الرغم من انخفاض مخزوناته في أمريكا

زر الذهاب إلى الأعلى