آخر الاخباررأس مال

على ذمة “فرانس برس”.. تجديد جواز السفر الأمريكي أصبح كابوساً !

منذ عودة الرحلات الجوية الدولية مع إعادة فتح الحدود بعد رفع قيود الكـــوفيد، تحوّل طلب تجديد جوازات السفر في الولايات المتحدة إلى كابوس إداري.

وينتظر العشرات من الأشخاص دورهم أمام أحد المبنى الإدارية، وبعضهم مضطر للسفر إلى الخارج إثر وفاة قريب أو من أجل العمل أو حتى للسياحة.

تابعنا عبر فيسبوك

المؤسس المشارك لشركة “ايتس ايزي” ديفيد ألواديش، التي تهتمّ بإنجاز معاملات إدارية مثل تجديد جوازات السفر في الولايات المتحدة، يرى أن الصعوبات التي يواجهها طالبو تجديد جوازات سفرهم مرتبطة بمجموعة من العوامل.

ويقول لوكالة فرانس برس، “نشعر كأن كل الأمريكيين قرروا تجديد جوازات سفرهم والسفر في الوقت نفسه”، مضيفًا “لم أرَ ذلك أبداً على مدى 40 عاماً”.

في آذار الماضي، قدّرت وزارة الخارجية الأمريكية أن تستغرق عملية تجديد الجواز أو إصدار جواز جديد مدة 10 إلى 13 أسبوعاً، وأن تستغرق الإجراءات المسرّعة 7 إلى 9 أسابيع مع رسوم إضافية تبلغ 60 دولاراً.

وتُعدّ فترات الانتظار هذه أطول بمرّتين ممّا كانت عليه قبل الجائحة.

فالمبالغ الإجمالية التي ينفقونها من أجل أخذ موعد يحصلون عليه في ظروف طبيعية بشكل مجاني قد تصل إلى 2500 دولار، أمّا العاجزون عن دفع هذه المبالغ، فيجدون أنفسهم واقفين في طوابير انتظار طويلة جداً، بحسب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

شاهد أيضاً: منها “جمركة الهواتف”.. تركيا ترفع سلسلة من الضرائب !

زر الذهاب إلى الأعلى