آخر الاخباررئيسيمحليات

وزير النفط لـ”كيو بزنس”: هذه هي خسائر القطاعي النفطي في سوريا

وهذا ما تقدمه بشكل يومي لوزراة الكهرباء

كشف وزير النفط والثروة المعدنية في سوريا الدكتور “فراس قدّور” لـ”كيو بزنس” أنّ “خسائر القطاع النفطي في سوريا وصلت إلى 100 مليار دولار.

“قدّور” وعلى هامش معرض سوريا الدولي الرابع للبترول والغاز “سيربترو 2023” قال إن “هناك خطة لإعادة إعمار ما تم تدمّيره، حيث يتم التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار وغرف الصناعة والتجارة لمساعدة المستثمرين المحليين إضافة لفتح الأبواب أمام جميع الأصدقاء والحلفاء للاستثمار في قطاع النفط السوري، وكان قد أبدى العديد من الدول بسحب الوزير السوري استعدادهم للمشاركة في أعمال التنقيب عن النفط وإعادة إعمار آبار النفط المدمّرة في سوريا والتعاون في مجال الغاز والمساعدة في مجال التصدير والتبادل التجاري”.

تابعونا عبر الفيسبوك

وحول مد وزارة الكهرباء بمادة الغاز لتوليد الطاقة في فصل الصيف، أوضح الوزير السوري أنه “يتم توزيع الكميات وفق المتوفر وهي تختلف بين اليوم والأخر، لكن بشكل تقديري يتم توزيع أكثر من 7 ونصف المليون متر مكعب من الغاز يومياً إلى وزارة الكهرباء السورية”.

وبيّن أن “أزمة المحروقات بسبب الظروف التي يشهدها قطاع المشتقات النفطية تعود إلى الحصار والعقوبات الاقتصادية والسرقات التي تتم من قبل القوات الأمريكية والظروف التي تؤخر وصول توريدات النفط لذلك فإنّ أي رفع يكون بهدف التقليل من الخسائر الهائلة في موازنة النفط وضماناً لعدم انقطاع المادة أو قلة توافرها”.

شاهد أيضاً: “إذا أردت أن تُطاع فاطلب المُستطاع”.. ماذا حلّ بزيادة الرواتب المنتظرة ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى