آخر الاخباررئيسيمحليات

تجربة نوعية في اللاذقية.. موقع للتّنزه الحراجي لرواد الغابات

بهدف تنظيم الدخول إلى المواقع الحراجية، أطلقت الزراعة السورية مشروعاً الأول من نوعه في سوريا.

مدير الحراج في اللاذقية باسم دوبا كشف لـ “كيو بزنس” بأن مديرية زراعة اللاذقية قامت بإطلاق متنزهات حراجية، ستقدم خدمات للزوار بشكل منظم ومؤطر، بحيث تنعكس إيجاباً على راحة الزائر، وتعطي مظهر ثقافي وإداري وحضاري لآلية ارتياد الغابات، بغية تحويلها من الارتياد العشوائي للإرتياد المنظم ولتعميم هذه التجربة على أماكن آخرى.

تابعونا عبر الفيسبوك

بدوره بيّن مدير البيئة في اللاذقية تمام جابر، أنّ السياحة البيئية مصطلح أطلق بنهاية ثمانينيات القرن الماضي وهي تعني المشاريع السياحية الصديقة للبيئة ،بأنّ محافظة اللاذقية غنية بالمواقع السياحية والمحميات الطبيعية.

وأشار إلى أنّ دور مديرية البيئة هو دراسة الأثر البيئي من هذه المشاريع واختيار المناسب منها للمواقع التي ستقام بالمحافظة، إضافة للتوعية البيئية بهذه المواقع للحفاظ على جمالها.

من جانبه أكدّ رئيس دائرة الحراج في اللاذقية جابر صقور بأنّه تم تنظيم مواقع ضمن المناطق الحراجية لإتاحة الفرصة  للزوار أن يدخلو هذه المواقع، حيث يتوفر فيها خدمات عامة للاحتياجات الخاصة، إضافة لمجموعة أكشاك ستؤجر لأبناء القرى القريبة من هذه المنطقة بمثابة فرص عمل لهم  لتوفير بعض المستلزمات الضرورية للزوار من طعام وغيرها من المستلزمات التي يحتاجها الزوار .

وكشف أن هذا الموقع هو واحد من عشر مواقع ستقام في محافظة الللاذقية، و12 مركز سيقام في طرطوس، لتكون نواة لتجربة سيتم تطويرها.

شاهد أيضاً أفاميا الأثرية.. تستعد لاستقبال السياح 2023

زر الذهاب إلى الأعلى