آخر الاخباررئيسيمحليات

الهيئة الناظمة للاتصالات تقرر حل مشكلة «كسر الإيمي» نهائياً!

وضعت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد السورية حزمة إجراءات فنية لمعالجة ظاهرة تغيير المعرفات الخاصة بالأجهزة الخلوية (كسر الإيمي).

وأعلنت الهيئة أنه سيتم إرسال رسائل نصية لأصحاب الأجهزة الخلوية غير النظامية، لإعلامهم في حال كان المعرف الخاص بأجهزتهم مسروقاً أو مستخدماً (دون علمهم)، وإعطاء فرصة (لمن يعلم منهم) بضرورة معالجة وضع هذه الأجهزة، من خلال مراجعتهم لمركز البيع الذي اشتروا الجهاز منه بما يضمن السلامة القانونية والفنية لاستخدام أجهزتهم.

تابعونا عبر فيسبوك

ووضعت الهيئة مهلة لمعالجة وضع الأجهزة المخالفة تستمر لمدة شهر واحد من تاريخ وصول الرسالة، وبعد ذلك سيتم إيقاف الجهاز ومحاسبة كل من يستمر باستخدام المعرفات المنسوخة (المسروقة).

وحتى لا يتعرض المواطنون لعملية خداع، طالبت الهيئة بضرورة الحصول على فاتورة نظامية من أي محل خلوي يتم شراء الجهاز منه (حتى لو كان مستعملاً)، والاحتفاظ بالعلبة الأساسية للجهاز التي تتطابق المعرفات المكتوبة عليها مع معرفات الجهاز الخلوي.

وكانت عشرات الشكاوى وردت من المستخدمين، ممن تعرضوا لإشكاليات فنية وتقنية، وحتى جنائية في بعض الحالات، بسبب تغيير المعرفات الخاصة بالأجهزة الخلوية.

زر الذهاب إلى الأعلى