آخر الاخباررئيسيمحليات

عجلة السياحة في سوريا تتحرّك.. فهل تتحرّك عجلة الاقتصاد ؟!

بعد سنوات من الحرب التي تسبّبت بانهيار السياحة في سوريا، شهدت مؤشرات قطاع السياحة تحسناً ملحوظاً منذ بداية العام الحالي، خاصةً من ناحية زيادة أعداد الزوار العرب والأجانب، فما تأثير ذلك على الأسواق ؟!

كشفت وزارة السياحة السورية عن قدوم 385 ألف زائر إلى البلاد خلال الربع الأول من 2023، وذكرت في بيان أنّ عدد السياح نما خلال الفترة بين كانون الثاني وحزيران بنحو 37% على أساس سنوي.

تابعنا عبر فيسبوك

قامت “كيو بزنس” بجولة في إحدى أسواق دمشق لرصد آراء أصحاب المحال التجارية بعودة السياحة وتأثيرها على حركة السوق.

وأكّد “أبو علاء” صاحب محل ملابس لمراسلتنا أنّه خلال فترة عيد الأضحى المبارك انتشرت السيارات السعودية في شوارع السوق بشكل كبير جداً، مضيفاً أنّ السياح خاصةً القادمين من الصين اشتروا الأسبوع الفائت كميات كبيرة لأنهم يجدون الأسعار هنا رخيصة بسبب فرق العملة.

وعبّر بائع عطورات عن تفاؤله بالواقع الحالي للسياحة، متمنياً أن تنمو أكثر من ذلك لتنعكس نتائجها الإيجابية على حركة البيع والشراء، مؤكّداً أنّ ازدهار السياحة سيؤدي إلى تحسّن كبير في القوة الشرائية.

بينما قال بائع ملابس أطفال إنّه يوجد نشاط في حركة السياحة في المصايف والفنادق والمطاعم، لكنها قليلة جداً في الأسواق التجارية، مشيراً إلى أنّ أغلب السياح من العراق والكويت والسعودية.

شاهد أيضاً عمليات الصيانة لمخبز جبلة مستمرة.. في أي مرحلة أصبحت ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى