آخر الاخباررأس مال

ضجة في بورصة مصر.. والسبب؟!

قفز سهم شركة “طاقة عربية”، بشكلٍ مفاجىء إلى 500 جنيه، بعد أن كان تداوله بخمسين قرشاً، بحسب ما كشفه رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية.

وبيّن، أنّ السهم تابع لشركة من القطاع الخاص، حيث فوجىء الجميع منتصف نهار الأحد بارتفاع سعره إلى 500 جنيه، ما أثار حالة من الحيرة والاستفهام.

وأشار الدكاني إلى تسجيل تحركات غير مبررة للسهم، ما تطلب التدخل، موضحاً أن شركات السمسرة هي من طلبت وقف التداول وإلغاء العمليات المنفذة، وهو أمر مشروع لها، مثلما أكد.

ونوه رئيس البورصة بأنّ السهم سيطرح غداً مرة أخرى بخمسين قرش، إذ شهدت البورصة المصرية، يوم الأحد، إلغاء عملية التداول على أسهم شركة “طاقة عربية”، بعد طلبات تقدمت بها شركة “هيرميس للسمسرة” وعدد من شركات الوساطة المالية، ما طرح عدة أسئلة عن الموضوع.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أوضح خبير الأوراق المالية، محمد ماهر، أن سهم شركة “طاقة عربية” ارتفع بنسبة 1000% تقريبا، فبعدما كان يساوي قيمة نصف جنيه وصل لقرابة 450 جنيها، مشيراً إلى أن إحدى العمليات تكون قد تمت عن طريق الخطأ وحدثت عملية شراء، ما أدى إلى الضجة حول الموضوع.

وأكد ماهر أن إجراءات البورصة المصرية متزنة وقانونية، حيث لا يجب أن يزيد حد التداول عن 20 % من قيمة السهم، وهو الأمر الذي لم ينطبق على أسهم شركة “طاقة عربية” التي وصلت إلى 1000% تقريبا.

يشار إلى أنّ شركة “طاقة عربية” هي إحدى شركات مؤسسة القلعة المملوكة لرجل الأعمال، أحمد هيكل.

شاهد أيضاً: ماسبب رفع الصين احتياطياتها من الذهب؟!

زر الذهاب إلى الأعلى