آخر الاخبارسياسة

في الجولان.. مناورات واسعة لجيش الاحتلال رفقة الجيش الأمريكي

أعلن جيش الاحـ.ـتلال الإسرائيلي عن بدء مناورات عسـ.ـكرية جوية واسعة رفقة الجيش الأمريكي في المناطق الشمالية من الجولان السوري المـ.ـحتل.

وأضاف بيان جيش الاحـ.ـتلال أن المناورات التي بدأت يوم أمس جرى التخطيط لها مسبقاً، مشيراً أن المناورات هي جزء من سلسلة تدريبات مع القيادة المركزية للجيش الأمريكي.

كما أوضح أن المناورات ستستمر حتى يوم الخميس المقبل 13 تموز، واصفاً المناورات بـ “الكبيرة”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشار البيان إلى أن المناورات ستتضمن التدريب على مهاجمة “أهداف ذات عمق استراتيجي”، وتحقيق التفوق الجوي في الفضاء والدفاع السيبراني بالإضافة لتنفيذ عمليات تزود بالوقود في الجو، باستخدام طائرات التزود بالوقود الأمريكية.

ولم يوضح البيان فيما إذا كانت هذه المناورات ضمن الخطة السنوية للجيش والمعدة سلفاً أم أنها مفاجئة، واكتفى بتحذير سكان المنطقة من أنه سيتم في إطار إجرائها إغلاق طرق وشوارع رئيسية لبعض الوقت، كما سيُسمع فيها دوي انفـ.ـجارات وعمليات إطـ.ـلاق للنار، وستشهد حركة مكثفة للآليات العـ.ـسكرية.

وسبق أن أجرى جيش الاحتـ.ـلال في أواخر أيار الماضي مناورات عسـ.ـكرية شاملة تحاكي حـ.ـرباً متعددة الجبهات تشمل لبنان وسوريا وغزة والضفة الغربية.

وشاركت في المناورات أذرع الجيش كافة، البرية والجوية والبحرية، وشملت تدريبات تحاكي إدارة عمليات الجيش من قبل هيئة الأركان العامة.

وجرى خلال المناورات التدرب على عمليات دفاعية وهجـ.ـومية، في إطار حـ.ـرب متعددة الأطراف، كما جرى فحص جاهزية الجيش ومستوى التنسيق بين وحداته.

شاهد أيضاً: وكالة أمريكية تكشف: لندن مهددة بالدمار !

زر الذهاب إلى الأعلى