آخر الاخباررئيسيمحليات

130 مشروع مرّخص.. المنشآت بحمص تعمل بنسبة تشغيل 40 % فقط ؟ّ!

كشف المهندس بسام السعيد مدير صناعة حمص لـ”كيو بزنس” أن المنشآت الصناعية والحرفية العاملة، تعمل بنسبة تشغيل 40 % من طاقاتها الإنتاجية.

تابعونا عبر الفيسبوك

ويعود ذلك، وفق ما ذكر السعيد، لعدة أسباب رئيسية، متعلقة بصعوبات و معوقات العمل، ومن هذه الأسباب يقول السعيد “عدم وجود أسواق تصديرية كافية للمنتجات السورية، و التقنين الزائد للتيار الكهربائي، إضافة إلى نقص المشتقات النفطية، و زيادة تكاليف المنتج، مما يؤثر سلباً على القدرة التنافسية إضافة إلى ضعف القوة الشرائية”.

وأضاف السعيد، أنه رغم هذه الصعوبات التي تعترض العمل، عادت الكثير من المنشآت الصناعية و الحرفية، لتدور عجلة إنتاجها من جديد.

حيث بلغ عدد المشاريع الصناعية و الحرفية المرّخصة و المنّفذة خلال النصف الأول من العام الجاري 130 مشروعاً صناعياً و حرفياً، يؤمن حوالي 1300 فرصة عمل، بمجموع رأسمال و قدره 11 مليار ليرة .

كما بلغ عدد المنشآت الصناعية و الحرفية التي دخلت مرحلة الإنتاج خلال الستة أشهر الماضية 53 منشأة منها 18 منشأة غذائية و 21 منشأة هندسية و 12 منشأة كيميائية و منشأتان نسيجيتان.

أما المنشآت قيد الانجاز و البدء بالإقلاع فعددها 77 منشأة .

وأوضح مديرصناعة حمص أن مجموع المنشآت الصناعية و الحرفية المسجلة على قيود مديرية الصناعة  بشكل تراكمي هو 10914 منشأة، منها 6513 منشأة صناعية و حرفية قائمة و تعمل، بالإضافة إلى 4401 منشأة متوقفة عن العملية الإنتاجية.

شاهد أيضاً للمرة الثانية خلال يومين.. المركزي يرفع سعر الصرف في سوريا ؟ّ!

زر الذهاب إلى الأعلى