آخر الاخبارمحليات

البيضة بـ«500» ليرة في أسواق «اللاذقية» !

على غرار السلع الغذائية واللحوم والخضار، سجلت أسعار مادة البيض ارتفاعاً كبيراً، حيث يباع طبق البيض بين 12500- 13000 ليرة، فيما تباع البيضة الواحدة بين 500-525 ليرة، في الوقت الذي تغرد فيه النشرة التموينية خارج حسابات أصحاب المحال التجارية.

مدير دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بسام كامل إن «النشرة التأشيرية التموينية لطبق البيض 11600 ليرة»، مؤكداً أنهم «يقومون بمتابعة واقع الأسواق، وأن موضوع الأسعار مرتبط بالعرض والطلب، وبتوفر المواد العلفية».

وتوقع “كامل” في تصريحات صحفية أن «يكون هناك عرض كبير قريباً لمادة البيض وأن تكون الأمور أفضل خلال الأسبوع القادم، مبيناً أنه ليس لديه علم حول أي ارتفاع قريب على النشرة التأشيرية».

تابعنا عبر فيسبوك 

من جهته، قال مدير مؤسسة الدواجن في اللاذقية المهندس “باسم حسن” لصحيفة “تشرين” المحلية إن «الوضع ينذر بارتفاع أسعار سواء البيض أو الفروج، وندرة وجودهما نظراً لارتفاع سعر العلف وصعوبة تأمينه وعدم توفره، مدللاً بأنه قبل أسبوع بلغ سعر طن العلف مليوني ليرة، فيما يباع اليوم بمليونين ونصف المليون، واقع الحال الذي أدى إلى تنسيق الكثير من قطعان البياض وتوقف الإنتاج في كثير من المداجن».

وأضاف حسن: «نحن كجهة عامة ملتزمون بتسعيرة التموين، ويوجد في صالات المؤسسة ما يكفي من مادة البيض، مبيناً أن تكلفة البيضة الواحدة حالياً 440 ليرة».

ولفت حسن إلى أن «الإنتاج اليومي جيد في المنشأة حيث يتم إنتاج 1800 صحن عدد 30 بيضة،150 صندوق في كل منهم 360 بيضة، ويتم إنتاج 4500 صندوق شهرياً، أي أن الإنتاج الشهري مليون وستمئة وعشرين ألف بيضة».

شاهد أيضاً: سوريا.. التعاقد على توريد 200 ألف طن قمح من الهند

زر الذهاب إلى الأعلى