آخر الاخباررئيسيمحليات

42 ألف منتسب.. كيف يتم اعتماد أتعاب المحامي في سوريا ؟!

كشف المحامي الأستاذ الفراس فارس نقيب محامي سوريا لـ “كيو بزنس” أنّ عدد المحامين المنتسبين إلى نقابة المحامين 42 ألف بعد أن كان 22 ألف منذ 4 سنوات، وتعود هذه الزيادة إلى الإقبال الشديد على الانتساب، وازدياد عدد الجامعات التي تمنح إجازات الحقوق، إضافةً إلى أنّ فرص العمل حالياً هي في نقابة المحامين، حيث مسابقات التوظيف في الدوائر الحكومية والقضاء العسكري والخارجية لا تستوعب الأعداد الهائلة للخريجين.

وأوضح نقيب المحامين أنّ المحامي لا يتقاضى أجر أو راتب، بل أتعاب تُقدّر حسب خبرة المحامي ومهارته وعدد سنين عمله، ويتم تحديد ذلك بالاتفاق مع الموكل، حيث من الممكن أن تختلف تكلفة ذات الدعوى بين محامٍ وآخر.

تابعنا عبر فيسبوك

وبيّن فارس أنّ أغلب خريجي الحقوق ينتسبون إلى النقابة، وأنّه يوجد إقبال شديد على الانتساب من قبل الإناث، حيث أصبح حوالي ثلث المنتسبين محاميات.

نقيب المحامين قال إنّه تمّ اعتماد امتحان قبول للانتساب إلى النقابة منذ السنة الماضية لرفع سوية المهنة ومستوى المنتسبين، والعمل على إيجاد رجل قانون مؤهل بشكل أفضل، مشيراً إلى أنّه يتم بعدها تطوير لعملية التمرين والتدريب، حيث يتم التحضير حالياً لدورة تدريبية في النقابة.

وأكّد النقيب أنّه في المستقبل القريب جداً ستتم إقامة مركز دائم للتدريب والتعليم والتأهيل يستهدف المحامين بشكل خاص، وكل فئات المجتمع الراغبة في تطوير مستواها العلمي، حيث سيكون متاحاً للجميع، مضيفاً “نسعى دائما لرفع مستوى مهنة المحاماة وتقديم خدمات أفضل، والوصول لمستقبل أفضل لنقابة المحامين والمجتمع”.

شاهد أيضاً البديل موجود.. خبير يكشف عن حل لارتفاع سعر اللحوم ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى