آخر الاخبارسياسة

بعد موافقتها على حرق التوراة.. السويد تنقل رسالة إلى قادة الاحتلال

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء الجمعة، عن رسالة بعثتها السويد إلى دولة الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي من خلال كبار المسؤولين بشأن موافقة السويد على حـ.ـرق نسخة من #التوراة أمام سفارة الاحتـ.ـلال في ستوكهولم، والذي من المتوقع أن يتم حرقه اليوم السبت.

ووفق قناة “كان” العبرية، فإن “#السويد أرسلت رسالة إلى قادة الاحتـ.ـلال، تؤكد فيها أنها تعمل على تغيير القانون المحلي بعد حرق الكتب المقدسة، حتى لا يكون ذلك ممكناً في المستقبل”، لافتةً إلى أنه “ليس من المؤكد أن النشاط سيغير الحدث المخطط له يوم السبت”.

وفي وقت سابق اليوم، أدان رئيس وزراء الاحـ.ـتلال، بنيامين نتنياهو، قرار السلطات السويدية بالسماح بحرق نسخة من التوراة أمام سفارة الاحتلال في ستوكهولم.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال نتنياهو في تصريح له “إننا نأخذ هذا القرار المخزي والعدواني على محمل الجد .. يجب احترام الكتب المقدسة لجميع الأديان”.

من جانبه، علّق رئيس دولة الاحتلال إسحاق هرتسوغ على الحدث بالقول: “الآن قلوبنا ترتعش من النية لحرق كتاب التوراة المقدس، الكتاب الأبدي للشعب اليهودي”.

وكانت الشرطة السويدية وافقت على طلب مواطن سويدي بحـ.ـرق التوراة اليوم السبت أمام سفارة الاحتلال في ستوكهولم، بعد أسبوعين ونصف على السماح لناشط آخر بإحـ.ـراق مصحف أمام مسجد العاصمة.

وأفادت قناة “آي نيوز 24” التابعة للاحتـ.ـلال، أنه ليس من الواضح حتى الآن هوية الرجل الذي أراد إشعال النار في التوراة، ولكن يبدو أنه يريد أيضاً أن يفعل ذلك لتحدي التزام السويد بمبدأ حرية التعبير، وهو المبدأ الذي دفعها إلى الموافقة أيضا على حرق نسخة من القرآن.

شاهد أيضاً: أوكرانيا تعلن تسلمها “للذخائر العنقودية” الأمريكية.. ما هي خطورتها ؟

زر الذهاب إلى الأعلى