آخر الاخبارمكس

شاحن هاتف ينهي حياة أسرة بأكملها !

قد يعتقد البعض أن ترك الهاتف المحمول على الشاحن طوال الليل، أمر مفيد للحصول على نسبة شحن 100% عند الاستيقاظ صباحاً.

لكن واقع الأمر هو أن تلك العادة تحمل مخاطر كبيرة قد تكون قاتلة في بعض الأحيان، وهذا ما حصل مع أسرة كاملة في مصر بسبب هذه العادة السيئة التي يقوم بها عدّة أشخاص.

ففي محافظه الجيزة جنوبي القاهرة، ذهب ربّ أسرة مكوّنة من 4 أفراد إلى النوم عقب تناول العشاء، بعد ترتيبه هو وعائلته للسفر إلى الإسكندرية لقضاء إجازة الصيف يوم الإثنين الفائت.

وقبل نوم الأب قرر، ترك هاتفه المحمول على الشاحن كعادته لكنه لم يعلم أن هذه العادة ستكون سببًا في إنهاء حياة أسرته، حيث إن شاحن الهاتف أحدث ماسًا كهربائيًا أدى إلى نشوب حريق داخل غرفة الوالدين انتشر إلى المنزل بأكمله.

وهو ما أدى إلى وفاة الوالدين فوراً في حين تعرض الأبناء للاختناق، قبل أن يلقوا مصرعهم عقب نقلهم إلى المستشفى بسبب الاختناق حيث لم يتمكن الأطباء من إسعافهما، لينهي شاحن الهاتف بذلك حياة الأسرة بأكملها.

كما استوجب الحريق تدخّل رجال الإطفاء لإخماده، فيما فتحت النيابة العامة تحقيقاً بالواقعة لكشف ملابسات ما حصل إذ خلصت نتائج التحقيقات إلى أن الشاحن كان سبباً للماس الكهربائي الذي نتج عنه الحريق.

تابعونا عبر فيسبوك

ولم تقتصر الفاجعة على ذلك، إذ تبيّن أيضاً أن شاباً من أقارب الأسرة كان موجوداً وقت الحريق وقفز من الطابق الثالث، ليصاب بكسور وجروح نقل على إثرها للعلاج بالمستشفى.

كما نقلت وسائل إعلام محلية إصابة طفلة من أقارب الأسرة في ذلك الحريق أيضاً، الذي وقع في منطقة فيصل في محافظة الجيزة المصرية.

وقال شاهد عيان لصحيفة “المصراوي”: “شاهدت أدخنة كثيفة تنبعث من شرفة الشقة بالطابق الثالث، وتبعتها النيران تخرج وتلتهم الشبابيك، فصرخت.. الحقوا البيت بيولع”.

وأثار هذا الحادث حالة كبيرة من الحزن والجدل بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، وأعاد الحديث عن مخاطر النوم وترك الهاتف المحمول على الشاحن طوال الليل، فدق المغردون ناقوس الخطر ومنهم الإعلامية داليا حسن.

أما عادل خليفة، فتمنى في تغريدة أن يتّعظ الناس من هذه القصّة ويتخّذوا الحذر لأن المسألة “مهمّة جداً”، بحسب قوله.

شاهد أيضاً: “إياكم والتستوستيرون”..  إليكم ما قاله “جو ليندنر” قبل وفاته ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى