آخر الاخباررئيسيسياسة

مسؤول عربي بارز يزور دمشق اليوم ؟!

يصل إلى العاصمة السورية دمشق اليوم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في أول زيارة رسمية له، وأول زيارة لمسؤول عراقي من هذا المستوى إلى دمشق منذ 12 عاماً.

ونقلت “وكالة الأنباء العراقية الرسمية” عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أن “السوداني غادر اليوم العاصمة بغداد متوجها إلى دمشق في زيارة رسمية”.

من جانبها، ذكرت وكالة أنباء بغداد اليوم أن السوداني كان قد تلقى دعوة من الرئيس السوري بشار الأسد لزيارة دمشق، من أجل “البحث في مزيد من آفاق التعاون الثنائي وتنسيق العمل المشترك، نحو ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتعد هذه الزيارة الأولى للسوداني إلى دمشق كما أنها أول زيارة لرئيس وزراء عراقي إلى العاصمة السورية منذ عام 2010، حيث زارها آنذاك رئيس الحكومة الأسبق نوري المالكي.

وفي تموز الماضي، التقى وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، السوداني في العاصمة العراقية بغداد، في إطار زيارة استمرت يومين، لبحث العلاقات الثنائية بين الجانبين.

وكان للعراق دور في عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، وذلك عبر بوابة البرلمان العربي، إذ سبق لرئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، أن دعا في شباط الماضي إلى حضور سوريا القمم العربية المقبلة، إضافة إلى رفض بغداد قطع العلاقات الدبلوماسية مع سوريا طوال سنوات الأزمة.

شاهد أيضاً: حقل “كونيكو” شرق سوريا بحشود أمريكية كبيرة.. ماذا يحضّر على خطوط التماس ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى