آخر الاخبارسياسة

مغرّد كاد يشعل النار.. الداخلية الكويتية تتدخل لبيان الأمر للسعودية ؟!

أصدرت الداخلية الكويتية بياناً رسمياً كرد على إساءة “مغرّد” لوزير الداخلية السعودي عبد العزيز بن سعود، حيث لاقى البيان ترحيباً كبيراً  في البلدين بعد موجة الغضب حول “التغريدة المسيئة”.

وأكدت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان أصدرته مساء السبت، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مغرد “قام بالتطاول بعبارات تسيء الى أحد رموز السعودية”، وأكدت أنها “تتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بالعلاقة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية”.

ولم يحدد بيان وزارة الداخلية الكويتية من تم الإساءة إليه، إلا أن مغردين من البلدين أكدوا أنه وزير الداخلية السعودي عبد العزيز بن سعود.

وكان مغرد كويتي قد تطاول على وزير الداخلية السعودي ومنتسبي الجمارك السعودية بألفاظ مسيئة، زاعماً متاجرة جمارك السعودية ببضائع كويتية مدعومة.

وأثارت التغريدة عاصفة غضب على موقع “تويتر” في البلدين، قبل أن تصدر وزارة الداخلية الكويتية بياناً رسمياً.

تابعونا عبر فيسبوك

وبينت وزارة الداخلية الكويتية أنه بشأن ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي لمغرد قام بالتطاول بعبارات تسيء إلى أحد رموز المملكة العربية السعودية الشقيقة، فإنه “تمت إحالة الواقعة إلى جهة الاختصاص، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه من قبل الجهات المعنية”.

وأكدت وزارة الداخلية أنه “لن تقبل الإساءة بالقول أو الفعل وسوف تتعامل بحزم مع كل من يقوم بالإساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل”.

وأكدت الداخلية الكويتية “محافظتها على عمق العلاقات التاريخية الراسخة بين دولة الكويت والسعودية”. وأهابت الوزارة بالجميع “عدم نشر وتداول كل ما من شأنه التدخل بشؤون الدول الشقيقة”.

مغردون سعوديون رحبوا ببيان الداخلية الكويتية، مؤكدين العلاقات الأخوية بين البلدين.

شعبياً حرص مغردون كويتيون على تقديم الاعتذار لوزير الداخلية السعودي، مؤكدين تبرؤهم من المغرد المسيء، قائلين إنه “لا يعبر إلا عن نفسه”.

شاهد أيضاً : مرشح رئاسي أمريكي يفجر مفاجأة حول سبب قرار تعبئة بايدن

زر الذهاب إلى الأعلى