آخر الاخباررئيسيسياسة

أردوغان وجولة الخليج.. سوريا أهم الملفات ؟!

في زيارته التي بدأها يوم الاثنين الماضي، والتي من المقرر أن تشمل عدة دول خليجية، تصدر الملف السوري المباحثات التي جرت بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقادة المنطقة الخليجية.

وتكلم موقع قناة “سي إن إن تركيا” عن “سؤال سوري” سيتم طرحه في الزيارة التي تستمر 3 أيام، وتشمل السعودية وقطر والإمارات، سيدور هذا التساؤل حول الخطوات التي يمكن أن تتخذها دول الخليج حتى يتمكن اللاجئون السوريون من العودة إلى وطنهم؟!

تابعونا عبر فيسبوك

يذكر أن الرئيس التركي قد وعد قبل فوزه بالانتخابات بإعادة مليون لاجئ إلى شمال سورية “طوعاً” وعاد ليكرر ذلك قبل أيام، في وقت أعلن أنه “من المهم أن يتم منع المهاجرين من دخول تركيا، وأن ينقل من يلقى القبض عليهم إلى ملاجئ أو مخيمات المهاجرين”.

وذكر الموقع أن أردوغان بحث ملف التقارب السوري التركي خلال اجتماعاته، ولأكد أن “بابه مفاوح للقاء الرئيس السوري بشار الأسد”، مشيراً إلى أن “شرط دمشق للقائه بالأسد وإحراز التقدم في التقارب، لا يمكن تحقيقه في الوقت الحالي”، مؤكداً أن “الخطر الإرهابي على بلاده ما زال قائماً في المنطقة، لذا لا يمكن سحب القوات التركية من مواقع انتشارها في الأراضي السورية”.

وقبل شهرين أعادت السعودية علاقاتها مع دمشق بصورة كاملة، وكذلك الأمر بالنسبة للإمارات التي سبقت خطواتها ذلك بسنوات، بعدما أعادت فتح سفاراتها في دمشق عام 2018.

شاهد أيضاً : “فصيل كردي” يخرج عن الطاعة الأمريكية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى