آخر الاخباررئيسي

جندي أمريكي يعبر إلى كوريا الشمالية

في حادثة نادرة، كشف النقاب مؤخرا عن احتجاز كوريا الشمالية لجندي أمريكي عبر خط التماس مع كوريا الجنوبية، ليكون بذلك أول جندي أمريكي يعبر إلى كوريا الشمالية منذ عام 1982، وفقا لشبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية.

تابعنا على فيسبوك

وحدد الجيش الأمريكي أمس هوية الجندي بأنه يدعى ترافيس كينغ، وقال المتحدث باسم القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية الكولونيل أيزاك تايلور إن الجندي عبر “طوعا وبلا إذن” الحدود بين البلدين خلال زيارة إلى المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الشمال والجنوب.

وانضم كينغ إلى الجيش الأمريكي في كانون الثاني من عام 2021، ولم يذكر المسؤولون الأمريكيون المدة التي قضاها كينغ في كوريا الجنوبية، لكن في وقت ما واجه إجراء تأديبيا بتهمة الاعتداء وقضى 50 يوما في مركز احتجاز.

وأفادت معلومات بثتها قناة “سي بي إس” التلفزيونية نقلا عن مسؤولين أمريكيين بأنه كان من المقرر إعادته إلى الولايات المتحدة لأسباب تأديبية، لكنه تمكن من مغادرة المطار والانضمام إلى مجموعة من الزوار إلى المنطقة المنزوعة السلاح.

وروى شاهد على الحادث لمحطة “سي بي إس نيوز” أن “هذا الرجل هتف بقوة +ها ها ها+ وركض بين المباني” بعد زيارة المجموعة التي كان ضمنها لمبنى في الموقع.

وأضاف “في البداية اعتقدت أنها مزحة سيئة، لكن عندما لم يعد أدركت أنها ليست مزحة، ثم صدرت ردود فعل عن الجميع وكان ذلك جنونيا”.

وكينغ هو أحد أفراد ما يعرف بـ” فريق الفرسان” في الجيش الأمريكي، وهم الأشخاص المسؤولون عن جمع معلومات عن العدو.

شاهد المزيد:

جنود الاحتياط في جيش الاحتلال يهددون برفض الخدمة

زر الذهاب إلى الأعلى