آخر الاخباررأس مال

زيادة كبيرة في حالات إفلاس الشركات.. والنمو الاقتصادي العالمي مهدّد !

ذكرت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية أنّ “موجة من إفلاس الشركات تتراكم الآن عالمياً، وذلك على الرغم مِن تراجع المخاوف من أزمة الائتمان”.

وأشارت الوكالة في تقريرها أنّ “عاصفةً من ضائقة ديون الشركات تتراكم، بالغةً أكثر من 500 مليار دولار، وقد بدأت بالفعل في جعل وجودها محسوساً في جميع أنحاء العالم”.

وتوقّعت أن يواصل هذا الرقم الارتفاع، الأمر الذي يؤدي إلى تعميق المخاوف في “وول ستريت”، مؤكّدةً أنّ عواقب هذه الأزمة قد تؤدي إلى إبطاء النمو الاقتصادي العالمي، وإرهاق أسواق الائتمان التي لا تزال تتعافى من الخسائر الكبيرة التي مُنيت بها، والتي تُعدّ أعمق الخسائر منذ عقود.

تابعنا عبر فيسبوك

وتحدّث التقرير عن تراكم الديون على الشركات، والذي سيؤدي إلى تخلفٍ حتمي عن السداد، وبالتالي موجة عارمةً من الإفلاس.

وجاء في التقرير، حديثاً لريتشارد كوبر، الشريك في شركة المحاماة الأمريكية الكبرى”Cleary Gottlieb”، المتخصّصة في قضايا إفلاس الشركات، والذي أكّد أنّه “يفعل ذلك مرةً أخرى الآن، في عامٍ تتراكم فيه حالات إفلاس الشركات الكبيرة بثاني أسرع وتيرة، منذ عام 2008”.

وقال كوبر إنّه أجرى معاينةٍ دقيقة لعاصفة ديون الشركات التي تزيد قيمتها على 500 مليار دولار، والتي بدأت بالفعل بالإفلاس في جميع أنحاء العالم.

ولفت التقرير إلى أنّه “تفاجأ صُنّاع السياسة النقدية مع الارتفاع الكبير والمستمر للتضخم، وهم يستنزفون السيولة من النظام المالي العالمي بقوة”، ويسعون عن قصدٍ إلى “إبطاء اقتصاداتهم من خلال وقف تدفق الائتمان إلى الشركات”، مُشيراً إلى أنّ ذلك حتماً يعني أنّ البعض منهم سيفشل بقوة.

شاهد أيضاً ارتفاع في أسعار الذهب مقابل اقتراب الدولار من أدنى مستوياته

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى