آخر الاخباررئيسيسياسة

مركز المصالحة يسجل خروقات جوية في سوريا

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا عن تسجيل تفعيل أنظمة التوجيه لمقاتلة من طراز “إف – 16” (تابعة لما يسمى بقوات التحالف) نحو طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية، والتي كانت تقوم برحلة مخطط لها على طول الحدود الجنوبية للجمهورية العربية السورية.

تابعنا على فيسبوك

وقال الأدميرال أوليغ غورينوف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، الخميس: “في الوقت نفسه، تم تسجيل تهيئة أنظمة التوجيه لمقاتلات “إف – 16″ على طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية، كانت تقوم برحلة مجدولة على طول الحدود الجنوبية للجمهورية العربية السورية”.

وأشار أيضا إلى أن ما يسمى بـ”التحالف الدولي لمكافحة الإرهـ ـاب” بقيادة الولايات المتحدة سجل 12 انتهاكا لبروتوكولات عدم التضارب في اليوم الواحد، تتعلق برحلات الطائرات دون طيار التي لم يتم تنسيقها مع الجانب الروسي.

وأوضح غورينوف أنه “في منطقة التنف التي تمر فيها الخطوط الجوية الدولية، لوحظت عشرة انتهاكات للأجواء السورية من قبل أربعة أزواج من مقاتلات إف -16، وزوج من مقاتلات “رافال” تابعة للتحالف الأمريكي”.

وكشف غورينوف، يوم الأربعاء، أن الطائرات دون طيار التابعة لما يسمى بـ”التحالف الدولي لمكافحة الإرهـ ـاب” بقيادة الولايات المتحدة انتهكت 14 مرة بروتوكولات منع التصادم في يوم واحد.

شاهد المزيد:

ما سبب ارتفاع سعر الذهب في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى