آخر الاخبارسياسة

“سنجعلها الجيـ.ـش الثاني عالمياً”.. فاغنر تطلق الوعود من بيلاروسيا ؟!

مع استكمال وصول عناصرها إلى الأراضي البيلاروسية، عادت مجموعة “فاغنر” وأكدت عدن مشاركتها في القتـ.ـال في أوكرانيا، معلنة الوعود الداعمة للحاضن الجديد.

وأعلن زعيمها “يفغيني بريغوجين”، فيما بدا أنه أول فيديو له منذ أن قاد تمـ.ـرداً قصير الأمد أواخر حزيران الماضي، أن مجموعة فاغنر لن تقـ.ـاتل في الوقت الحالي في أوكرانيا.

كما أظهر المقطع غير الواضح ونشرته “فاغنر” عبر حسابها في تليغرام، رجلاً يشبه “بريغوجين” وهو يخاطب حشداً من عدة مئات من الرجال بزي عسـ.ـكري، متعهداً بمواصلة تشغيل مجموعة فاغنر في إفريقيا وتحويل جيـ.ـش بيلاروسيا وهي البلد المضيف الجديد، إلى الجـ.ـيش الثاني في العالم.

وقال: “مبروك الوصول إلى الأراضي البيلاروسية، قاتلـ.ـنا جيداً، لقد فعلت الكثير من أجل روسيا. الآن، ما يحدث في الخطوط الأمامية هو وصـ.ـمة عـ.ـار لا نحتاج إلى المشاركة فيها، بل نحن بحاجة إلى انتظار اللحظة التي يمكننا فيها إثبات أنفسنا بالكامل”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف: “تقرر أننا سنبقى هنا في بيلاروسيا لبعض الوقت.. خلال هذا الوقت سنحولهم وأنا متأكد، إلى الجـ.ـيش الثاني في العالم. وإذا لزم الأمر، سندافع عنهم”.

وتابع: “ثم نستعد ونرتقي وننطلق في طريق جديد إلى إفريقيا.. لكن ربما سنعود إلى الحـ.ـرب في أوكرانيا في الوقت الذي نتأكد فيه من أننا لن نضطر إلى إلحاق العـ.ـار بأنفسنا وتجربتنا”.

في حين أفاد “مشروع هاغون للرصد المستقل”، والذي يتتبع التحركات العسـ.ـكرية في بيلاروسيا، بأن الفيديو سجل على الأرجح مساء الثلاثاء، موضحاً أن طائرة خاصة مرتبطة بـ”بريغوجين” شوهدت وهي تصل إلى بيلاروسيا حوالي الساعة 11 صباحاً الثلاثاء إلى مطار عسـ.ـكري.

بالمقابل، أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية، الخميس، أن القـ.ـوات المسـ.ـلحة ستعمل، على مدار أسبوع، مع مقـ.ـاتلي شركة “فاغنر” العسـ.ـكرية الخاصة، على مهام تدريب قتـ.ـالي، في ميدان تدريب جنوب غربي البلاد.

وجاء في بيان وزارة الدفاع البيلاروسية، عبر تليغرام، أن القـ.ـوات المسـ.ـلحة البيلاروسية تواصل التدريب المشترك مع مقـ.ـاتلي الشركة العسـ.ـكرية الخاصة فاغنر.

وعلى مدار أسبوع أعلنت أن وحدات من قوات العمليات الخاصة ستعمل جنباً إلى جنب مع ممثلي الشركة على مهام التدريب القتـ.ـالي في ميدان التدريب بريستسكي.

أتى هذا بعدما هـ.ـدد هاغون الأسبوع الماضي، بدخول 8 قافلات كبيرة تحركت من الحدود الروسية باتجاه مخيم خيام الذي أقيم حديثًا بالقرب من قرية تسيل البيلاروسية، متوقعا أنها قاعدة فاغنر الجديدة.

كما نشرت وزارة الدفاع البيلاروسية حينها، مقطع فيديو يظهر مقـ.ـاتلي فاغنر وهم يدربون قـ.ـوات البلاد في قاعدة بالقرب من تسيل.

وأظهرت صور الأقمار الصناعية للمخيم وصول قوافل كبيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يذكر أنه وحتى يوم الثلاثاء، قدر “هاغون” أن هناك ما لا يقل عن 2000 مقـ.ـاتلة من فاغنر وأكثر من 500 قطعة من المعدات في بيلاروسيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد بعد فترة وجيزة من التمـ.ـرد الذي قاده قائد فاغنر في بلاده، أن المجموعة كانت مدعومة بالكامل من قبل الدولة الروسية، وأن عملياتها تكلف مليارات الدولارات.

في حين لم يعد واضحاً ما إذا كان بريغوجين سيستمر في تلقي أي تمويل من خلال العقود التي تمنحها الدولة الروسية.

شاهد أيضاً : بسبب الفراغ الرئاسي.. برنامج لبناني ينتهي بـ”لكمـ.ـة على الوجه” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى