آخر الاخبارسياسة

بسبب الفراغ الرئاسي.. برنامج لبناني ينتهي بـ”لكمـ.ـة على الوجه” ؟!

مع استمرار حالة الفراغ الرئاسي وما ترخيه من نتائج سلـ.ـبية على الأوساط اللبنانية بمختلف أطيافها، وجه جديد لانعكاسات هذه الأزمـ.ـة ظهر جلياً خلال برنامج تلفزيوني عبر شاشات الإعلام اللبناني.

فقد شهد برنامج بإحدى القنوات الفضائية تلاسـ.ـناً واشتبـ.ـاكاً بالأيدي بين سياسي وإعلامي لبنانيين بسبب آرائهما المختلفة حول الأزمـ.ـة.

ففي برنامج “صار الوقت” على محطة “mtv”، اختلف الوزير السابق وئام وهاب والإعلامي سيمون أبو فاضل حول موضوع فرض العـ.ـقوبات ضد السياسيين اللبنانيين المعـ.ـطلين لانتخاب الرئيس الجديد للبلاد، ليصل الأمر بينهما إلى التـ.ـلاسن والاشتـ.ـباك بالأيدي، قبل أن يتدخل فريق البرنامج وبعض الجمهور في الاستوديو للفصل بينهما.

وعقب تلك الواقعة، قال سيمون أبو فاضل “ما حصل معي منذ قليل في الاستوديو هو جزء مما حصل مع بعض الشرفاء الذين دفعوا ثمن موقفهم خلال برنامج صار الوقت”.

وبعد عودته إلى الاستوديو، قدم وئام وهاب الاعتذار مباشرة على هواء صار الوقت، من المحلل السياسي سيمون أبو فاضل.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال وهاب “أعتذر لمدير عام محطة الـmtv  ميشال المر والبرنامج والسيد سيمون أبو فاضل على ما حصل معه، وهو خارج الاستوديو وكنا نتمنى لو لم ينحدر الكلام بهذا الشكل لتفادي ما جرى”.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فقد أرسل الجيش اللبناني دوريات إلى مبنى mtv حفاظاً على الأمن بعد التـ.ـوتر الكبير الذي حصل داخل حلقة البرنامج.

وبعد الاشتـ.ـباك استأنف الإعلامي مرسال غانم مقدم البرنامج الحلقة، مبدياً أسفه لما حصل بسبب ردات الفعل المشحونة، فيما بدا أبو فاضل مصـ.ـاباً بـ”لكمـ.ـة على جبينه”.

ويعيش لبنان فراغاً رئاسياً منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال عون في تشرين الأول الماضي، مع عدم تمكن مجلس النواب اللبناني الشهر الماضي من انتخاب رئيس جديد للبلاد للمرة الثانية عشرة.

والـ.ـخلاف حول من سيشغل مقعد الرئاسة المخصص للطـ.ـائفة المارونية، أكبر الطـ.ـوائف المسيحية في البلاد، أدخل لبنان في دوامة الفراغ الرئاسي منذ نحو 9 أشهر، وسط أزمـ.ـات اقتصادية وسياسية طـ.ـاحنة تعصـ.ـف بحياة اللبنانيين.

شاهد أيضاً : مركز المصالحة يسجل خروقات جوية في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى