آخر الاخبارسياسة

بتوجيه من أردوغان.. تركيا تشدد شروط منح الجنسية وتسرّع عمليات الترحيل

قدم وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا الجمعة،إحاطة منقولة عن الرئيس رجب طيب أرودغان، تتحدث عن إجراءات جديدة فيما يتعلق بالهجرة غير الشرعية وطالبي اللجوء.

وقال الوزير إنه أبلغ الرئيس اأردوغان بضرورة اتخاذ إجراءات جديدة وجذرية في هذا الصدد، وذلك في عرضه الشامل حول إجراءات محاربة الهجرة غير الشرعية.

وبحسب المعلومات الواردة على وسائل الإعلام، أوضح الوزير يرلي كايا في عرضه أن هناك بعض التجاوزات في حصول الأجانب على الجنسية التركية.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأكد أنه يجب أن تكون هناك قيود جديدة على الجنسية التركية الممنوحة بشكل استثنائي، وأن هناك سوقاً للجنسية التركية، وأن هناك من حوّل هذا الأمر إلى وظيفة.

وذكر أن طلبات “نقل الجنسية التركية” إلى وزارة الداخلية ظلت معلقة لبعض الوقت لهذا السبب، مشيراً إلى أن الرئيس أردوغان يريد اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لجعل من الصعب الحصول على الجنسية التركية.

وأفادت الأنباء أن يرلي كايا أصدر تعليماته لجميع الوحدات داخل الوزارة لمكافحة الهجرة غير الشرعية بتنفيذ الإجراءات “دون مساومة”.

تسريع ترحيل اللاجئين

وقالت مصادر متابعة للإحاطة إن الإجراءات الجديدة للحكومة التركية ستترافق مع سياسة جديدة بخصوص اللاجئين، حيث سيتم تسريع “عودتهم الطوعية” عبر حملة أمنية، يقال أنها “موجهة ضد السوريين حصراً”.

وفي الأيام الأخيرة، بدأت الشرطة التركية تنفيذ عمليات ملحوظة في هذا الصدد في جميع أنحاء تركيا، وخاصة في اسطنبول، وانتشرت صور ومقاطع فيديو لدوريات تقوم بتفتيش المارة مع طلب إشهار الأوراق الشخصية.ظ

وفي هذا الصدد، ينقل ناشطون عن سوريين مقيمين في تركيا، تخوفهم من ترحيلهم قسراً، لا سيّما مع استمرار العمليات في هذا الإطار، وتشديدها.

ويشير شهود إلى أنّهم مهدّدون بالترحيل إلى سوريا، مع أنّهم يحملون بطاقة الحماية المؤقتة “كملك”، ورغم إدعاء أنقرة أنها تستهدف في حملتها الكبرى الأجانب الذين دخلوا البلاد بطرق غير قانونية.

شاهد أيضاً: أردوغان يشدد الخنـ.ـاق على “المهاجرين” ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى