آخر الاخبارسياسة

تصريح مقلق بشأن اندلاع حرب جديدة في أوروبا

صرّح رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، الجمعة، بأنه من المرجح أن تندلع حرب جديدة مع أذربيجان في حال عدم توقيع معاهدة سلام وتصديق برلماني البلدين عليها.

وأوضح باشينيان، أنه في حال عدم التوصل إلى اتفاقية سلام، سيكون الاحتمال مرتفعاً لاندلاع صراع جديد بين البلدين، وقال: “من المرجح جداً طبعاً اندلاع حرب جديدة مع أذربيجان”.

تصريحات “باشينيان” جاءت خلال مقابلة مع وكالة “فرانس برس”، حيث اتهم أيضاً أذربيجان بارتكاب “إبـ.ـادة جمـ.ـاعية” في منطقة “ناغورني قره باغ”، المنطقة المتنازع عليها بين البلدين.

تابعنا عبر فيسبوك 

واستنكر إغلاق أذربيجان الطريق الوحيد الذي يربط بين أرمينيا وناغورني قره باغ، ووصفه بأنه يؤدي إلى جعل المنطقة معزولة عن العالم الخارجي.

ويرى باشينيان أن الأحداث في ناغورني قره باغ لا تشير إلى إبـ.ـادة جمـ.ـاعية قيد التحضير، بل تمثل إبـ.ـادة جمـ.ـاعية جارية حالياً، واتهم الجيش الأذربيجاني بإقامة حصار يجعل المنطقة منعزلة ومعزولة عن العالم.

يشار إلى أن المنطقة المتنازع عليها بين أرمينيا وأذربيجان هي جيب جبلي صغير يسكنه نحو 120 ألف أرمني، وخاض البلدين حربين بسبب ناغورني كراباخ منذ انهيار الاتحاد السوفيتي.

وفي 2020، سيطرت أذربيجان على المناطق التي كان يسيطر عليها الأرمن في المنطقة وحولها، وذلك بمساعدة تركيا ومـ.ـرتزقة سوريين أرسلتهم أنقرة للقتال إلى جانب القوات الآذرية.

شاهد أيضاً: “سنجعلها الجيـ.ـش الثاني عالمياً”.. فاغنر تطلق الوعود من بيلاروسيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى