آخر الاخبارسياسة

خبير أمريكي يتوقع زوال الجيش الأوكراني نتيجة الهجوم المضاد

في توصيف للمرحلة التي وصلت إليها الحـ.ـرب الروسية – الأوكرانية، توقع المستشار السابق للبنتاغون والخبير العسكري “دوغلاس ماكغريغور”، بأن القوات الأوكرانية قد تفقد كل ألويتها المُتبقية في حال مواصلتها هجومها المُضاد.

وقال ماكغريغور الأربعاء عبر بث على قناة يوتيوب إن “القوات الأوكرانية تختفي أمام أعيننا. إذا واصلوا الهجوم المُضاد، فسيتم تدمير القوات المتبقية، ثم لن يتبقى شيء لكييف”.

ونوه إلى أن الجنود الأوكرانيون أنفسهم بدأوا يعترفون بأنهم لا يستطيعون الاستمرار في الهجوم، مشيراً إلى أن الجيش الأوكراني تكبد خسائر فادحة، حتى أصبح عدد جنوده أقل بكثير من أن يستمر في الق.ـال.

تابعنا عبر فيسبوك

وأكد ماكغريغور أن الهجوم المضاد أدى إلى تشجيع الجيش الروسي على التقدم ببطء وحذر على طول خط المواجهة بأكمله.

ولفت إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على عكس السياسيين الغربيين، لا يسعى إلى التصعيد، مؤكداً أن قراراته تهدف إلى تجنب الصدام المباشر مع الولايات المتحدة أو “الناتو”.

من ناحية أخرى، كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن القوات الأوكرانية بدأت بالموجة الثانية من الهجوم المضاد الذي بدأ قبل أسابيع، رغم فقدانها لعشرات الآلاف من عناصرها.

وبحسب الصحيفة كان هدف الموجة الأولى من الهجوم إضعاف خطوط الدفاع الروسية فيما سيكون هدف الموجة الثانية والرئيسية اختراق هذه الخطوط.

وقالت الصحيفة إن كييف بدأت بتجديد صفوفها عبر جنود قدامى وعناصر غير مدربين، مسلحين بدبابات غربية الصنع حصلت عليها من دول حلف الناتو.

وأضافت “نيويورك تايمز” أن النجاحات الإقليمية الصغيرة للقوات الأوكرانية كلفتها الكثير من الخسائر، حيث تحولت القوات الأوكرانية إلى تكتيكات “معارك الخنادق”، لكن القوات الروسية “ضربت بمهارة” المواقع الأوكرانية بالمدفعية مما أدى إلى زيادة الخسائر.

شاهد أيضاً: “بطيء للغاية وبلا نتائج”.. الدفاع الألمانية توجه الانتقاد لهجوم أوكرانيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى