آخر الاخبارشووت

استبعاد يوفنتوس من المسابقات الأوروبية!

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن العقوبة النهائية الخاصة بنادي يوفنتوس، باستبعاده من البطولات الخاصة به لمدة عام واحد فقط.

جاء هذا في أعقاب قضية تضخيم الأرباح الخاصة بالنادي الإيطالي، والتي خُصم منهم بسببها عشر نقاط في الدوري الإيطالي في الموسم الماضي.

تابعونا على الفيسبوك

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إنه يتعين على يوفنتوس أيضاً سداد غرامة قدرها 10 ملايين يورو لخرقه قواعد اللعب المالي النظيف.

كما قد يتم خصم 10 ملايين يورو أخرى إذا فشل النادي في الامتثال لقواعد المراقبة المالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في المواسم المقبلة.

وجاء في بيان “يويفا”: خلصت التحقيقات إلى أن يوفنتوس انتهك الإطار التنظيمي ليويفا وخرق اتفاقية التسوية الموقعة في آب 2022 ونتيجة لذلك، تقرر حرمان الفريق من المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي الموسم القادم مع غرامة 20 مليون يورو، 10 منها ستكون معتمدة على نتائج النادي المالية وسيحل فيورنتينا، صاحب المركز الثامن في الكالتشيو، مكانه في الأدوار التمهيدية لدوري المؤتمر.

وفقد النادي 10 نقاط في جدول الدوري الإيطالي في أيار الماضي، بسبب تضخيم رسوم الانتقال لتعزيز مكاسب رأس المال، ما أدى إلى تراجعه في النهاية من المركز الثالث إلى المركز السابع، ولم يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا أو حتى الدوري الأوروبي.

في الوقت نفسه أصدر يوفنتوس بياناً أكد من خلاله أنه لن يستأنف على القرار الأخير، وأنه يتقبله بالرغم من اقتناع النادي بصحة موقفه القانوني.

شاهدوا أيضاً:بداية مثيرة من كريم بنزيما في أولى مبارياته مع اتحاد جدة!

زر الذهاب إلى الأعلى