آخر الاخبارسياسة

لقاء “الرباعية” بشأن سوريا “قيد النقاش”.. ما جديده ؟!

كشفت وكالة “ريا وفوستي” الروسية، أن مسألة الاجتماع الجديد لوزراء خارجية كل من تركيا وروسيا وإيران وسوريا، قيد المناقشة، لكن جدول أعمالهم يجب أن يتزامن.

ونقلت الوكالة الجمعة، عن مصدر في الدائرة الدبلوماسية الروسية “لم تسمه”، أن هذه العملية مستمرة، ومسألة اللقاء قيد النقاش، لكن من أجل التوصل لنتيجة من الضروري أن تتوافق جداول أعمال جميع الوزراء.

وتأتي هذه التحركات بعد أكثر من شهر على جولة المباحثات الأحدث ضمن مسار عمل “الرباعية”.

تابعونا عبر الفيسبوك

وبالتزامن مع الاجتماع الدولي بشأن سوريا بصيغة “أستانا”، انعقد في 20 من حزيران الماضي، لقاء لنواب وزراء الخارجية للأطراف ذاتها، أوضح خلاله نائب وزير الخارجية السوري، أيمن سوسان، أن التصريحات التركية حول سيادة سوريا ووحدة أراضيها تتنافى مع استمرار “احتــ.لالها” للأراضي السورية، وتخالف القانون الدولي وأبسط مقومات العلاقات بين الدول.

وفي 17 من تموز، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده ليست منغلقة على دمشق، لكنها لا يمكن أن تقبل بالانسحاب من الشمال كونها تعمل على “مكافحة الإرهــ.اب” هناك.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد التقى الثلاثاء الماضي المبعوث الخاص للرئيس الروسي، ألكسندر لافرنتييف، في دمشق، وناقشا عدة قضايا، منها “التعنت التركي” في مسألة الانسحاب من الأراضي السوري، وفق ما ذكرته “رئاسة الجمهورية” حينها.

شاهد أيضاً: مؤشرات المواجهة تتصاعد.. روسيا وأمريكا على خط النار في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى