آخر الاخباررئيسيمحليات

بعد 6 أيام من العمل.. السيطرة على الحرائق اللاذقية بالكامل

كشف وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد قطنا لـ “كيو ستريت” أنّه بعد 6 أيام من العمل المتواصل للسيطرة على الحرائق التي اندلعت في ريف اللاذقية الشمالي، تم إخماد الحرائق وتطويقها، والآن بدأت مرحلة التبريد.

وأكّد أنّه ابتداءً من صباح اليوم لم يعد للحرائق أي وجود، حيث تم إخماد كافة الحرائق التي انتشرت على مجالات واسعة، وتم وضع خطة للتبريد.

وقال الوزير إنّه لا يمكن القول أنّ المخاطر قد انتهت، حيث لايزال هناك بؤر ممكن أن تكون نواة لحرائق شديدة ورياح قوية.

تابعنا عبر الفيسبوك

وأوضح أنّه تمّ تكثيف الجهود الأمس على أحد المواقع الهامة وتطويق موقع الحريق لمنع انتقاله إلى أماكن أخرى، بتعاون بين كوادر الحراج في كل مديريات الزراعة والدفاع المدني وعناصر الجيش العربي السوري.

وأضاف أنّ سبب الحريق الأساسي هو انفجار خزان كهرباء، حسب رواية أهالي القرية، وحدث الانتشار بسبب وجود كثافة نباتية عالية جداً ونباتات صنوبرية، مضيفاً أنّ هناك جهات مختصة ستتحقق من أسباب الحريق.

ومن جهته، محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال قال إنّ فرق الإطفاء ومديرية الحراج، وبمساندة القوات البرية والبحرية والجوية، عملوا بنشاط كبير لإطفاء كافة الحرائق المنتشرة على كامل مساحة الريف الشمالي للمحافظة.

وأكّد أنّ المرحلة الحالية هي التبريد، وسيتم تبريد كافة المناطق التي تعرّضت للحريق، مضيفاً أنّ هناك خطورة في حال هبّت رياح شديدة التي من الممكن أن تشكّل بؤر نار جديدة.

شاهد أيضاً بعد رصد حالات داخل سوريا.. هل يسبب البطيخ الأحمر التسمّم ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى