آخر الاخباررئيسيمحليات

الأسواق تتحول إلى بورصة.. هل تختفي المواد الغذائية في مستودعات التجّار ؟!

كشف أمين سر جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها عبد الرزاق حبزة لـ “كيو ستريت” أنّ بعض التجار توقفوا عن طرح المواد بالشكل المناسب، أي أنّ هناك اختفاء ما لا يقل عن 60% من كمية المواد التي تُطرح عادةً في الأسواق.

وتابع أنّه بسبب عدم تواجدها في الأسواق، يزداد الطلب عليها، وبالتالي يحدث ارتفاع بأسعارها، مضيفاً أنّ سعر كيلو السكر بلغ 14000 ل.س، أما سعر كيلو الأرز فقد ارتفع إلى 14000 ل.س بعد أن كان 11000 ل.س.

وقال حبزة إنّ عدم وجود ثبات في أسعار الصرف يؤدي إلى حدوث العديد من الإشكالات، حيث يؤدي إلى ارتفاع الليرة أضعاف مضاعفة خلال لحظات.

تابعنا عبر فيسبوك

وأوضح أنّه عادةً يتم إعداد القرارات والأمور التنفيذية في الجهات الحكومية ويُصدّق عليها من الجهة التشريعية التي يمثلها مجلس الشعب، وحالياً تم تشكيل لجنة من مجلس الشعب ومن الجهات الحكومية.

وبرأيه، هناك عجز من الجهات الحكومية بمعالجة الموضوع، مضيفاً أنّ دمج الجهة التشريعية مع الجهة الحكومية أمر لا يعطي نتيجة، وأنّ تشكيل لجنة على المدى البعيد يمكن أن يؤدي إلى تأخير في النتائج التي يطمح لها المستهلك وينتظرها.

وقال حبزة إنّ المستهلك يعاني من الحصول على مستلزماته من المواد الغذائية أو الخدمية أو غيرها خاصةً أنّ سوريا من البلدان الفقيرة وذات الدخل المنخفض.

وختم قوله بأنّ الواقع الحالي يحتّم علينا أن يكون هناك تحرّك حكومي جدّي والاستعانة بالخبرات الاقتصادية الموجودة وتجارب الدول الأخرى للوصول للواقع الذي نطمح إليه في بلدنا.

شاهد أيضاً في حماة.. اختلس أكثر من 200 مليون وهذا ما حصل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى