آخر الاخبارسياسة

تركيا: اعتداء جماعي على طفل يمني ووالده في إسطنبول

أظهر مقطع فيديو منتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الأتراك وهم يعتدون بشكل عنيـ.ـف على طفل يمني عمره 15 عاماً ووالده في مجمع كريستال شهير السكني بمنطقة إسنيورت في إسطنبول.

وبحسب المعلومات، فإن المشاجرة حدثت يوم الاثنين بين طفل يمني وطفل تركي، وتدخل والدي الطفلين، بعدها انقلب الموضوع لمجموعة أتراك حوالي 50 شخصاً، يضـ.ـربون الأب اليمني وطفله بشكل مبرح، ليتم نقلهما للمستشفى.

وتضاربت الأنباء حول مصير الطفل اليمني، حيث قيل إنه توفي عند وصوله للمستشفى، فيما والده في حالة حرجة بالعناية المركزة، في حين ذكرت حسابات أنهما يتعالجان بإحدى مشافي إسطنبول

تابعنا عبر فيسبوك 

وقالت وسائل إعلام يمنية إن السفير اليمني في تركيا قام بزيارة عائلة الطفل واستنكر الاعتداء، الذي علّق عليه نشطاء بأنه “علامة جديدة على تطور موجة الكـ.ـراهية التركية لكل ما هو عربي في تركيا”.

ويتزامن الاعتـ.ـداء مع حملة تشنها قوات الأمن والشرطة التركية ضد المهاجرين واللاجئين في إسطنبول، مع عمليات ترحيل جماعية تستهدف بشكل خاص اللاجئين السوريين.

وارتفعت عمليات الترحيل ضد السوريين في الأيام الأخيرة مع اقتراب موعد الانتخابات البلدية التركية، حيث تقول مصادر إعلامية إن حزب العدالة والتنمية الحاكم “حزب أردوغان” يريد كسب أصوات ناخبين من خلال الحملة الأمنية ضد اللاجئين.

شاهد أيضاً: فيضنات عنيفة تضرب مناطق متفرقة من الصين هي الأغزر منذ 140 عاماً ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى