آخر الاخبارسياسة

قبل محاكمة ترامب.. إخلاء وتهديد أمني في مجلس الشيوخ الأمريكي

قالت وسائل إعلامية أمريكية، مساء الأربعاء، بأنه تم إخلاء مبنى مكتب مجلس الشيوخ الأميركي في واشنطن بعد سماع إطلاق نار داخل المبنى، فيما قالت شرطة العاصمة في وقت لاحق إن إعلان الطوارئ في الكابيتول يبدو أنه ناتج عن مكالمة كاذبة.

بحسب ما قال المتحدث باسم إدارة شرطة واشنطن هيو كارو، إن الشرطة لم تجد أي مطلق للنار أو أي مصاب بعد تقارير عن إطلاق نار محتمل عند مبنى الكونغرس، مشيراً أن “البلاغ كان كاذباً على ما يبدو”.

وأضاف “تلقينا بلاغاً عن شخص يطلق النار. يبدو أنه بلاغ كاذب لم تقع إصابات ولم نعثر على مطلق النار”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وفي وقت سابق، حثت شرطة الكونغرس الأميركي الموجودين داخل مكاتب مجلس الشيوخ على الاحتماء.

وقالت الشرطة في بيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “على كل شخص في مباني مجلس الشيوخ الاحتماء بالداخل في مكانه لورود بلاغ عن شخص يطلق النار. ونشير لعدم وجود أي تقارير مؤكدة عن إطلاق الرصاص”.

بشار إلى أن الحدث يأتي قبل يوم من المثول المتوقع للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمام محكمة فيدرالية تقع على مقربة من “الكابيتول”.

ويواجه ترامب اتهامات بسبب مساعيه لإلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية في 2020 التي خسر فيها أمام الرئيس الحالي جو بايدن، تحت خانة “التأمر ضد الدولة”.

وبحسب معلومات، فإن الوكالات الأمنية الأمريكية تستعد لتكثيف تواجدها حول المباني الحكومية المجاورة للمحكمة والمناطق المحيطة بها ترقباً لوصول ترامب.

شاهد أيضاً: “تمارس العادة السيئة”.. كوريا الشمالية تهاجم مسؤولة أمريكية رفيعة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى