آخر الاخبارسياسة

“تمارس العادة السيئة”.. كوريا الشمالية تهاجم مسؤولة أمريكية رفيعة ؟!

ما إن استلمت المسؤولة الأمريكية لحقوق الإنسان لمنصبها الجديد، حتى انهالت عليها “سهام النقد” من كوريا الشمالية، فيما اعتبره مراقبون بأنه “هجوم لفظي عنيف”.

وانتقدت كوريا الشمالية بشدة المبعوثة المسؤولة الأمريكية الخاصة الجديدة، المعنية بقضايا حقوق الإنسان في الولايات المتحدة، جولي تيرنر ووصفتها بأنها شخصية “شريرة” تلجأ إلى “التشهير” بينما تتدخل في الشؤون الخاصة بالدول الأخرى.

وفي كانون الثاني رشح الرئيس الأمريكي جو بايدن جولي تيرنر لتولي المنصب، لكن الكونغرس لم يوافق على تعيينها قبل الأسبوع الماضي.

تابعونا عبر فيسبوك

الوكالة الرسمية نقلت عن متحدث باسم جمعية دراسات حقوق الإنسان بكوريا الشمالية، قوله إن “تيرنر اكتسبت شهرتها من خلال التشهير المتعلق بقضايا حقوق الإنسان، والإدلاء بتصريحات حادة ومذمومة عن بلاده”، ولم تذكر وسائل الإعلام الكورية الشمالية اسم المتحدث.

المتحدث وصف في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن تصريحات تيرنر بـ”العبثية”، قائلاً إنها “ليست سوى ترهات شخص لا يعرف مفهوم حقوق الإنسان أو منتهك لحقوق الإنسان وتجسد (تيرنر) العادة الأمريكية السيئة والراسخة التي تحتفي بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول السيادية والتشهير بها”.

وقالت الوكالة الرسمية إن تعيين “هذه المرأة الشريرة” يؤكد سياسة واشنطن العدائية تجاه بيونغ يانغ، محذرة واشنطن من “رد انتقامي من أجل العدالة”.

شاهد أيضاً : اتهام جنائي جديد لترامب

زر الذهاب إلى الأعلى