آخر الاخباررأس مال

قريباً من أدنى مستوياته.. الذهب يحافظ على استقراره

حافظ الذهب على سعره اليوم الخميس، مقترباً من أدنى مستوياتها للأسبوع الثالث على التوالي، بعدما أدّت زيادة أكبر من المتوقع في وظائف القطاع الخاص الأمريكي خلال شهر تموز لتعزيز الرهانات على مزيد من التشديد النقدي في الولايات المتحدة، الأمر الذي دفع الدولار وعوائد السندات للارتفاع.

ولم يطرأ تغيير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية عند 1935.20 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 01:00 بتوقيت غرينتش، ليظلّ قرب أدنى مستوياته منذ 12 تموز في الجلسة الماضية.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي المقابل، ارتفع مؤشر الدولار أمس الأربعاء لأعلى مستوياته خلال أربعة أسابيع، وسجلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات أعلى مستوياتها منذ تشرين الثاني، بعدما أظهرت بيانات نموّ وظائف القطاع الخاص الأمريكي 324 ألف وظيفة الشهر الماضي متجاوزةً توقعات بزيادتها 189 ألف وظيفة فحسب.

وتراجعت الفضة في السوق الفورية 0.1% إلى 23.72 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاتين 0.4% إلى 917.74 دولار، كما هبط البلاديوم 0.5% إلى 1237.19 دولار للأوقية.

ومنذ يومين، خفّضت وكالة “فيتش” التصنيف الائتماني للولايات المتحدة من “AAA” إلى”AA+”، مشيرةً إلى عوامل تشمل “تآكل الحوكمة” خلال العقدين الأخيرين بعدما شهدت البلاد بشكل متكرّر خلافات على صلة برفع سقف الدين العام.

شاهد أيضاً ما هي الدولة التي تعتبر أكبر شريك تجاري لتركيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى