آخر الاخبارسياسة

خطوة أمريكية لمنع إيران من مصادرة ناقلات النفط

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية نشر قوات عسكرية على متن ناقلات نفط لمنع إيران من مصادرتها، بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤولان أمريكيان.

وقال أحد المسؤولين بعد أن طلب عدم ذكر اسمه إن الجيش الأمريكي درب بالفعل بعض جنود مشاة البحرية في الشرق الأوسط ليكونوا على متن السفن.

لكن المسؤول قال إن الأمر يعود في النهاية للسفن التجارية بشأن طلب قوات لتكون على متنها خلال أجزاء من الرحلة التي تقطعها وتتسم بخطورة معينة في مضيق هرمز.

تابعنا عبر فيسبوك

وكانت الولايات المتحدة أرسلت قبل شهر مقاتلات من طرازي إف-35 وإف-16 إلى جانب سفينة حربية إلى الشرق الأوسط، في مسعى لمراقبة الممرات المائية الحيوية في المنطقة.

يذكر أن البيت الأبيض قال في أيار الماضي، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ستتخذ خطوات في المنطقة لكنه لم يذكر وقتها ما قد تشمله تلك التحركات.

في مقابل ذلك، تقول إيران إنها تقوم بتوقيف ناقلات نفط أمريكية في مضيق هرمز رداً على قيام واشنطن باحتجاز ناقلات نفط إيرانية.

وتزعم واشنطن أنها تصادر النفط الإيراني المحمل في الناقلات لإنفاذ العقوبات، وتضغط على دول لتوقيف الناقلات الإيرانية بحجة الاشتباه في نقلها نفطاً بـ “طريقة غير قانونية”.

شاهد أيضاً: “واشنطن إكزامنر”: على بايدن الاعتراف بالواقع الحالي في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى